منظمة العفو الدولية: صمت الحلفاء الرئيسيين للبحرين يلعب دوراً غير هيّن في نمط القمع الذي لا ضابط له ولا رابط

ابراهيم شريف
ابراهيم شريف

2019-03-22 - 1:04 ص

مرآة البحرين: اعتبرت منظّمة العفو الدولية أنّ "محاكمة إبراهيم شريف والحكم عليه ليس إلا أحدث تطور في عملية القمع المستمر والممنهج من قبل السلطات البحرينية ضد مواطنيها" وقالت إن البحرينيين يدفعون ثمناً باهظاً لمجرد التعبير عن آرائهم.
صرّحت بذلك لين معلوف، مديرة البحوث ببرنامج الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، تعقيباً حكم السجن الذي صدر من إحدى المحاكم البحرينية ضد زعيم المعارضة البحريني إبراهيم شريف بالسجن ستة أشهر بسبب كتابة تغريدة تنتقد الرئيس السوداني عمر البشير.
وقالت معلوف "إن صمت الحلفاء الرئيسيين للبحرين، وبالتحديد الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، يلعب دوراً غير هين في نمط القمع الذي لا ضابط له ولا رابط" مؤكّدة بأن المجتمع الدولي يجب أن يستخدم "نفوذه في إرسال رسالة واضحة إلى السلطات البحرينية مفادها أنه لا يمكن التسامح مع هذه الممارسات ".
واعتبرت معلوف "من الصادم أنه يمكن تقديم شخص ما للمثول أمام محكمة ومحاكمته، ناهيك عن قضاء حكم، لمجرد التعبير عن رأيه على تويتر"
وأكّدت أنّه "يجب على السلطات البحرينية إلغاء الإدانة والحكم بحق إبراهيم شريف، وغيره من المنتقدين السلميين. كما يجب على السلطات احترام حقوق جميع البحرينيين، بمن فيهم المدافعون عن حقوق الإنسان والناشطون، في التعبير بحرية عن آرائهم".