صندوق التنمية السعودي يموّل مشروعات نفط وغاز في البحرين بـ 300 مليون دولار

خلال توقيع اتفاقية التمويل بين الجلاهمة والخصيري وخلفها وزير النفط محمد بن خليفة آل خليفة
خلال توقيع اتفاقية التمويل بين الجلاهمة والخصيري وخلفها وزير النفط محمد بن خليفة آل خليفة

2019-03-21 - 7:42 ص

مرآة البحرين:وقعت كل من السعودية والبحرين، ممثلتان في الصندوق السعودي للتنمية، والشركة القابضة للنفط والغاز البحريني، اتفاقية لتمويل مشاريع قطاع النفط والغاز في البحرين بقيمة 300 مليون دولار، بحضور وزير النفط محمد بن خليفة آل خليفة .
ووقع الاتفاقية من الجانب البحريني، الرئيس التنفيذي عن الشركة القابضة للنفط والغاز ظافر الجلاهمة، ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية خالد بن سليمان الخصيري.
وامتدح وزير النفط الدور الذي يقوم به الصندوق السعودي للتنمية في المساهمة في تمويل مختلف المشروعات الإنمائية ذات الأولوية للحكومة البحرينية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تمويل احتياجات الشركة القابضة للنفط والغاز من منتجات الصناعات التحويلية في قطاع النفط والغاز في المملكة، التي من شأنها العمل على تطوير القطاع النفطي في البحرين.
وبيّن أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات المنضوية تحت مظلتها شهدت جهودا ومبادرات متعددة قامت بها الشركات النفطية التابعة للهيئة، أثمرت عن إنشاء عديد من المشروعات النفطية، التي من ضمنها مشروع تحديث مصفاة البحرين الذي يعد من أكبر المشاريع النفطية بسعة تقدر بـ358 ألف برميل بقيمة إجمالية تبلغ ستة مليارات دولار .