وزير الطاقة القطري السابق: اكتشافات البحرين النفطية وهمية هدفها تخدير المواطن البحريني

الوزير القطري السابق خلال حديثه مع جريدة لوسيل القطرية
الوزير القطري السابق خلال حديثه مع جريدة لوسيل القطرية

2019-03-13 - 7:56 ص

مرآة البحرين: قال وزير الطاقة القطري السابق عبدالله بن حمد العطية إن اكتشافات البحرين النفطية "مزورة ووهمية" هدفها تخدير المواطن البحريني في ظل الأزمة الاقتصادية.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة لوسيل القطرية إن "العلم والتكنولوجيا لم يستطيعا معرفة كيفية انتاج «شل جاز» أو «شل أويل» من البحر، واكتشافات الغاز واستخراجه من البر يحتاج 85 مليون دولار يوميا، البحرين أعلنت كثيراً عن اكتشافات وأخيراً لم يخرج شيء للعلن، وأعتقد أن ذلك محاولة لتخدير المواطن البحريني في ظل الأزمة الاقتصادية، ولفت نظره عن الأموال التي تنفق على الشيخ ناصر وبطولاته الخارقة، ومعجزاته الوهمية، وهذه تكاليفها باهظة".

وتابع: شعب البحرين أقرب شعب إلى قطر، وكل بيت في قطر له أهل في البحرين، ودائما نشعر بحب البحرينيين لنا ونحبهم نحن كشعب، حتى الكثير من الشعب الإماراتي أو السعودي متعاطفون كثيرا مع قطر، لذلك هذه الحكومات أصدرت أغرب قوانين العالم «قانون التعاطف» وهو ما لم يحدث في أي دولة في دول العالم حتى كوريا الشمالية لم تبتدع مثل هذا القانون.

وفي سياق متصل قال العطية إن هناك حملات وقصص غريبة تم بثها من "هيئة الذباب الإلكتروني برئاسة القحطاني، أو دولة الإمارات بقيادة حمد المزروعي وطبعاً لا يتكلم باسمه إنما يدير حسابه بواسطة الرأس، وأيضاً وزير خارجية البحرين الذي يتلقى التعليمات والريتويت مكتوبة، وصدق من قال جزيرة الريتويت، هم يستحقوا ذلك بكل جدارة".

وأكمل: قبل الحصار بعدة أيام كان يجلس (وزير الخارجية البحريني) في سوق واقف ويتحدث عن الاقتصاد القطري وحتى عندما حاولوا اتهام قطر بتعاملها مع الشيخ علي سلمان وغيره، أثبتت قطر أن ذلك كان بطلب من البحرين، وفي النهاية حصل الشيخ علي سلمان على براءة في هذه القضية، هذه الاتهامات الغريبة لم يستطيعوا إقناع العالم به، ما هي الجريمة؟.

شكك وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة، بالصحة العقلية لعبدالله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة السابق، الذي قال خلال لقاء صحافي نشر الاثنين 11 مارس 2019، إن الاكتشافات النفط والغاز التي أعلنت عنها البحرين هي إعلانات مزوّرة ووهمية، وقال إن وزير خارجية البحرين يتلقى التغريدات التي ينشرها على حسابه عبر تويتر كما أنّه يتلقى أوامر لعمل إعادة التغريدة «الريتويت».

وقال عبر تويتر «عبدالله بن حمد العطية يتعالج في لندن الله يشافيه و يعافيه . الظاهر اعطوه الدواء الخاطئ اللي عفس مخه و خربط أفكاره . شطحاته و مفرداته وصلت به الى آفاق غير مطروقة . "ما أقول الا الله يعينه».