لاعب كرة قدم بحريني لاجئ سيحصل قريبًا على الجنسية الأسترالية

حكيم العريبي
حكيم العريبي

2019-03-07 - 9:12 م

مرآة البحرين (خاص): صرح لاعب كرة قدم بحريني لاجئ كان قد أمضى أكثر من شهرين في السجن في بانكوك، تحت التّهديد بترحيله إلى البحرين، لوسائل الإعلام المحلية بأنه سيصبح قريبًا مواطنًا أستراليًا.

وقال حكيم العريبي لصحيفتي The Age وسيدني مورنينغ هيرالد إنه سيصبح رسميًا أستراليًا في احتفال في ملبورن، بعد إتمامه اختبار المواطنة، مضيفًا "لقد خضعت للاختبار واجتزته. أنا مواطن بنسبة 90 %، بقيت نقطة واحدة، وسأصبح مواطنًا".

وأكد العريبي أن "الاحتفال سيُقام الأسبوع المقبل، لأني اجتزت الاختبار".

عودة العريبي إلى ملبورن الشهر الماضي أنهت توترًا دبلوماسيًا كبيرًا بين تايلاند، وأستراليا والسلطات البحرينية، التي تتهم العريبي بجرائم متعلقة بالاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية خلال الربيع العربي في العام 2011.

وقد أثار احتجازه من قبل السّلطات التايلاندية غضبًا واحتجاجًا عالميًا، بالإضافة إلى عملية ضغط كبيرة من قبل نجوم رياضيين والحكومة الأسترالية التي كانت قد منحته اللجوء في العام 2014.

واستأنف العريبي منذ ذلك الحين التدريب مع فريق باسكو فالي، كما واصل انتقاد انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، ويدعي أنه ما يزال مستهدفًا لأسباب سياسية.

ودعا العريبي في مقال في الغارديان الأسبوع الماضي محبي الفورمولا 1 إلى مقاطعة سباق الجائزة الكبرى في البحرين، لكون الدولة الاستبدادية تستخدم الفعاليات الرياضية لتلميع صورتها.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أخبر العريبي لدى عودته من تايلاند أن حصوله على الجنسية [الأسترالية] "ليس بعيدًا".



 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus