استقالات جماعية للطيارين تلغي رحلات «طيران الخليج» بحسب صحيفة محلّية

2019-02-27 - 7:08 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة محلّية إن استقالات جماعية للطيارين تسببت في إلغاء عدد من الرحلات الجوية التابعة لشركة طيران الخليج منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019.

وعزت الصحيفة معلوماتها إلى مصادر نقابية لم تسمّها.

ونقلت عن المصادر قولها إن عدة رحلات جوية تابعة للشركة تم إلغاؤها بسبب الاستقالات المفاجئة للطيارين احتجاجاً على زيادة ساعات عملهم.

وقالت إن شهود أكّدوا أن المئات من المسافرين عالقون في المطارات بعد إلغاء الرحلات الجوية التابعة لطيران الخليج.

من جانبها ذكرت صحيفة «غلف ديلي نيوز» الناطقة بالإنجليزية إن مئات المسافرين تقطعت بهم السبل في مطار البحرين الدولي (BIA) أمس بعد إلغاء رحلاتهم الجوية، مشيرة إلى أن خمس رحلات من وإلى طيران الخليج تم إلغاؤها بسبب عدم توافر الطيارين.

وأصدرت الشركة بيانا في وقت لاحق اعتذرت فيه عن إلغاء عدد من رحلاتها، مؤكّدة أن فريق العمل لديها يعمل على مدار الساعة لإعادة جدولة الرحلات إلى نسقها الطبيعي.

وذكرت أن أقل من ما نسبته 2% من رحلاتها قد ألغيت خلال شهر فبراير/شباط وما نسبته 1% من مسافريها البالغ عددهم 0.5 مليون مسافر في شهر فبراير/شباط تضرروا من إلغاء هذه الرحلات، مشيرة إلى أنّه قد تم نقل هؤلاء المسافرين المتضررين على رحلات بديلة لطيران الخليج أو لناقلات جوية أخرى لضمان وصولهم إلى وجهاتهم النهائية.

ونفت طيران الخليج ما تم تناقله على وسائل الإعلام مؤكدة أنه لم يتم إهمال المسافرين في مطاراتهم، حيث حرص فريق طيران الخليج على نقل جميع المسافرين على رحلات بديلة في نفس يوم سفرهم.