حميدان يدعو العاطلين إلى التسجيل في برنامج التوظيف الجديد الذي أطلقته الحكومة اليوم

حميدان يتحدث خلال المؤتمر الصحافي بمعية عدد من الوزراء
حميدان يتحدث خلال المؤتمر الصحافي بمعية عدد من الوزراء

2019-02-26 - 12:33 ص

مرآة البحرين: أّمِل وزير العمل جميل حميدان أن يحقق البرنامج الذي أطلقته الحكومة اليوم أهدافه بتوظيف البحرينيين وتأهيلهم ليصبحوا خياراً رئيسياً في سوق العمل، مشيراً إلى أن تحقيق مبادرات البرنامج يتطلب تعاوناً إيجابياً ومثمراً من شركاء الإنتاج الثلاثة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده الوزير إلى جانب عدد من الوزراء والمسئولين الآخرين في الحكومة، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، والذي أصدرت فيه الحكومة قرارات و"مبادرات" لمواجهة أزمة البطالة المتفاقمة، ووضع حل لمنافسة الأجانب وظائف السوق.
ودعا حميدان جميع المواطنين الباحثين عن العمل إلى المبادرة في التسجيل بالبرنامج الوطني للتوظيف.
واعتبر أن مبادرة رفع رسوم تصاريح النظام الموازي الاختيار ورسوم نظام تصريح العمل المرن سيعزز من اختيار البحريني لشغل الوظائف الشاغرة، على حد قوله.
وقال إن الحكومة تقوم بقياس نسبة البطالة وفقاً للمعايير الدولية المتفق عليها، والتي تشترط أن يكون العاطل قادراً على العمل وراغباً فيه ويبحث عنه بجدية إضافة إلى قيامه بإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتسجيل في قوائم الباحثين عن عمل وتأكيد رغبته في الاستفادة من فرص التدريب والتوظيف المناسبة له.
وزعم الوزير أن لدى الوزارة برنامج متكامل ومنظومة عمل منهجية واضحة لتوفير فرص التوظيف بدءاً من تأسيس قاعدة بيانات متكاملة خاصة بالباحثين عن عمل والوظائف الشاغرة ومتطلبات شغلها، فضلاً عن رصد حركة العمالة الداخلة أو الخارجة من وإلى سوق العمل، والتي من شأنها أن تتيح للوزارة اختيار الآلية المناسبة للتعامل مع ملف الباحثين عن فرص العمل ووضع السياسات اللازمة لضبطها.
وقال حميدان إن الوزارة ستضع خلال المرحلة المقبلة تنفيذ ما تختص به من مبادرات البرنامج الوطني للتوظيف نصب عينيها بما يحقق الأهداف التي من أجله تم تدشين هذا البرنامج، مشيرا إلى أن الوزارة ستواصل عبر القنوات المختلفة من توعية المواطنين بآليات التسجيل وحثهم على التسجيل ضمن قوائم الباحثين عن العمل في الوزارة.