السجن عامًا لمواطن تم اتهامه بالتحريض على كراهية النظام عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تويتر
تويتر

2019-02-22 - 2:48 ص

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الجنائية الصغرى الخامسة بحبس مواطن بحريني لمدة عام، وذلك بعد اتهامه بنشر عدة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اعتبرتها السلطات « مسيئة لرموز المملكة على مواقع التواصل الاجتماعي كما حرض على كراهية نظام الحكم».
وأمرت المحكمة بمصادرة الأجهزة المستخدمة في نشر التغريدات. وبحسب أوراق القضية، تعود تفاصيل الواقعة إلى «تلقي الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بلاغا حول نشر تغريدات مسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي والتحريض على كراهية نظام الحكم، فتم إجراء التحريات اللازمة والتوصل إلى المتهم بحريني الجنسية فتم استصدار إذن من النيابة بضبطه وإحضاره».
ووجهت له النيابة تهمة مفادها: أنه في 20 يونيو 2016 بدائرة أمن المحافظة الشمالية حرض علانية على كراهية نظام الحكم والازدراء به، وأهان بالطرق العلانية رموز المملكة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وقالت المحكمة أن «التهم المسندة للمتهم مرتبطة ارتباطا لا يقبل التجزئة ومن ثم فالمحكمة تعمل على حقه بالارتباط عملا بنص المادة 66 من قانون العقوبات وتوقع عليه العقوبة الأشد باعتبار أن التهمتين انتظمتهما خطة إجرامية واحدة وغرض واحد، ولهذه الأسباب حكمت المحكمة بحبس المتهم مدة سنة عما أسند إليه من اتهام ومصادرة الهواتف المضبوطة». بحسب منطوق الحُكم.