الصحة تفتح باب التوظيف للأطباء في 16 تخصصاً

وزارة الصحة
وزارة الصحة

2019-02-14 - 12:50 م

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الصحة عن فتح باب التقدم لشغل وظائف للبرامج التدريبية التخصصية للأطباء للعام الأكاديمي 2019-2020 وذلك ابتداءً من  20 فبراير وحتى آخر موعد لاستلام الطلبات يوم 20 مارس 2019 من الساعة 8 صباحا حتى الواحدة ظهرا. 

وأشار التعميم إلى أن التخصصات المطلوبة لهذا العام تضم 16 مجالا، وهي الأمراض الباطنية، العلوم العصبية، الأنف والأذن والحنجرة، أمراض النساء والولادة، الطب النفسي، التخدير والعناية المركزة، الجراحة العامة، الجراحة العظمية، الجراحة العصبية، جراحة الأطفال، طب الأطفال، الحوادث والطوارئ، طب العيون، الأشعة، طب العائلة، وطب الأسنان.

شروط القبول

واشترطت وزارة الصحة على متقدمي شغل الوظائف بأن يكون المتقدم بحريني الجنسية، وأن يجتاز امتحان المفاضلة، وأن يجتاز المقابلة الشخصية، مع قبول مسبق في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في البرامج المعترف بها من قبل الهيئة.

الوثائق المطلوبة

كما نوهت الوزارة في الإعلان الصادر من مكتب وكيل وزارة الصحة وليد المانع، الى وجود جميع الوثائق المطلوبة ومنها السيرة الذاتية، شهادة التخرج مع كشف الدرجات معتمدة من وزارة التربية والتعليم، شهادة سنة الامتياز، وثيقة اجتياز رخصة مزاولة المهنة من هيئة تنظيم المهن الصحية، شهادة الثانوية العامة مع كشف الدرجات، وشهادة اللياقة الصحية، شهادة إنهاء التطعيمات، شهادة حسن سيرة وسلوك ونسخة من البطاقة السكانية وجواز السفر وصورتان شخصيتان.

وذكرت بأن تقدم الطلبات مع إرفاق جميع الوثائق المطلوبة إلى مكتب شئون التدريب بوزارة الصحة في مقرها بالجفير.

ولفتت وزارة الصحة في نص التعميم الى ان الوزارة ستبعث برسائل نصية بموعد الامتحان وذلك للمستوفين للشروط فقط.

وزارة الصحة تفتح باب التوظيف للأطباء