هذا ما دار بين وزير خارجية تايلاند وولي العهد البحريني حول حكيم العريبي

أرشيف: وزير الخارجية التايلندي لدى لقائه ولي العهد النائب الأول لرئيس الحكومة
أرشيف: وزير الخارجية التايلندي لدى لقائه ولي العهد النائب الأول لرئيس الحكومة

2019-02-14 - 4:19 ص

مرآة البحرين: نقلت وسائل إعلام عن وزير الخارجية التايلاندي دون برامودويناي تأكيده بأنه التقى ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة لمناقشة إطلاق سراح اللاعب البحريني حكيم العريبي.
وقالت وسائل الإعلام إن ولي العهد البحريني قال لوزير الخارجية التايلاندي إنه يدرك بأن تايلاند لا تستفيد من اعتقال العريبي، وإنه لم يتمنّى أن يرى تايلاند تتعرض للانتقادات، والضغوط، وتُعامل بشكل غير عادل، على حد تعبيره.
وأبلغ سلمان بن حمد الوزير أنه "من حق تايلند إرسال العريبي إلى أي بلد، بما في ذلك أستراليا، لكن البحرين ستحتفظ بحقها في مواصلة طلب تسليم العريبي" بحسب ما نقل دون.
وذكر الوزير بأنه قيل له إن البحرين لا تريد أن تستمر القضية، خاصة وأن تايلاند تستعد لحدث هام، وهو تتويج الملك الجديد. وقال الوزير أيضا إن خليفة بن سلمان رئيس الوزراء البحريني زاره في الفندق، مؤكّدا على جهود بلاده لمساعدة تايلاند، حسب وصفه.
في هذه الأثناء، كرر رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا أمس دعوته إلى وقف توجيه الانتقادات فيما يتعلق باعتقال العريبي بعد أن تم إطلاق سراحه وإعادته إلى أستراليا. كما شكر أوتشا البحرين على النظر بعين الاعتبار لـ"علاقتها الخاصة" مع تايلاند، والتي أدت إلى إطلاق لاعب كرة القدم، على حد قوله.
"نظراً لعلاقاتنا الممتازة، أرادت البحرين أن لا تبقى تايلند - التي لم تكسب شيئاً من هذا النزاع - تحت الضغط أكثر من ذلك. نود أن نشكر البحرين التي لها علاقات خاصة معنا على جميع المستويات بما في ذلك العائلة المالكة، للمساعدة في حل هذه المشكلة بسلاسة".
وكشف رئيس الوزراء التايلاندي بأنك ملك بلاده دعا الحكومة إلى الاهتمام بهذه المشكلة.