كريغ فوستر: ناضلنا عن روح واحدة لأن حكيم يمثل كل شخص يعاني من الأنظمة الاستبدادية

كريغ فوستر إلى جانب حكيم العريبي لدى وصوله مطار ملبورن
كريغ فوستر إلى جانب حكيم العريبي لدى وصوله مطار ملبورن

2019-02-13 - 4:05 ص

مرآة البحرين: اعتبر قائد المنتخب الأسترالي السابق كريغ فوستر، في مقال على صحيفة الغارديان، إطلاق سراح حكيم العريبي انتصارا للإنسانية، ولقوة مواطني العالم الذين يطالبون بحماية حقوق الإنسان، مؤكّدا أنّها بداية لنضال أوسع نطاقاً من أجل قيم الرياضة.

وقال فوستر "إذا قررت شعوب العالم أنّها تضع الحياة البشرية فوق القوانين الظالمة، والعقاب الانتقامي، والأوامر الملكية، فمن سيوقفنا بعد ذلك؟"

"لقد ناضلنا من أجل روح واحدة لأن حكيم كان يمثل كل شخص يعاني من الاستبداد، ومن خلاله نأمل في بناء عالم أفضل".

فوستر رأى أنه إذا استطاعت هذه القضية أن تكون بداية تطبيق تايلاند لقوانين اللاجئين بما يتماشى مع المعايير الدولية "فإن كل ليلة من الثمانين ليلة التي قضاها حكيم في السجن ستمثل على الأقل حياة أخرى يتم إنقاذها في السنوات القادمة".

ورأى "أن هذه الحملة أظهرت ما يمكن أن تكون عليه الرياضة ومهمتنا كلاعبين سابقين أو رياضيين هو ضمان أن تصبح كل الرياضة طليعة الدفاع عن حقوق الإنسان".

وتقدّم فوستر بالتقدير للسكرتيرة العامة للفيفا، فاطمة سمورة، التي قال إنها صعدت تجاوب المنظمة مع قضية حكيم عقب اجتماعه العاجل بها في زيوريخ.

ووعد فوستر بالعمل على تنحي جميع من يشغلون مناصب إدارية في الهيئات العالمية الرياضية، ممن كانوا على استعداد للتضحية بحياة لاعب واحد بينما يشغلون مواقع النفوذ والهيبة سواء في كرة القدم أو الحركة الأولمبية أو أي رياضة أخرى.

ولفت إلى أن ذلك ألقى ضوءا ساطعا على الفظائع التي ارتكبت ضد الرياضيين في البحرين عامي 2011/2012، وقال "نريد أن نرى تحقيقا كاملا في الموضوع من قبل كل من الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية لضمان تحقيق العدالة لجميع الرياضيين وليس فقط حكيم".