بينما كانت استراليا تناصر حكيم الإنسان جهدت حكومة البحرين لانتهاك انسانيته (نائب سابق)

علي الأسود متضامنا مع حكيم العريبي
علي الأسود متضامنا مع حكيم العريبي

2019-02-12 - 1:54 ص

مرآة البحرين: حكومة البحرين كانت تطالب بإعادة حكيم العريبي إلى السجن من تايلند بينما سلطات استراليا تعيد لاعب الفيفا إلى أراضيها وستمنحه الجنسية تقديراً لجهوده، فعلا"عذاري تسقي البعيد"وألف شكر لكل العاملين على القضية وعلى رأسهم غريغ فوستر ومعهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان، والمتضامنين الرياضيين من بقاع العالم.
وقال الأسود عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "في هذه القضية دافعت حكومة استراليا عن حكيم الإنسان، بينما تقوم حكومة البحرين بانتهاك حقوق الإنسان كل يوم ولا تتوانى في الظلم والاضطهاد، معتمدةً على ما تلقاه من دعم دول الجوار وصمت إقليمي دولي، هنا مثال آخر حيث انتصر الشعب الإسترالي لحكيم البحريني، شكراً لكل الجهود».
وتساءل "ماذا حققت حكومة البحرين جرّاء ملاحقة لاعب الفيفا غير مزيد من الإضاءة على الإنتهاكات ضد اللاعبين الرياضيين منذ العام ٢٠١١م وقصة الطوفة، والعقاب، وتعذيب النشطاء، لا يمكن أن يستمر حكم القبيلة كما يشاء راعيها أن يكون المواطن من الرعايا والسيادة للشيوخ". 
وختم «لشعب البحرين العزة والكرامة وتحقيق النصر ضد الاستبداد والاستفراد بالحكم، لا يوجد من يقبل أن يكون عبداً لحاكم أو ذليلاً أمام رئيس أو وزير، إنتهى عصر السيادة لشيخ القبيلة الذي يُحب أن يجمع الغنم ويحصي الإبل، نعيش في عالم متحضر أقل الحقوق فيه التداول السلمي للسلطة كما في الملكيات".