المدرب الأسترالي كريغ فوستر ينتقد الفيفا: أبلغتهم بالخطر السياسي المحدق بحكيم وحان الوقت ليقوم إنفانتينو بواجبه

جياني إنفانتينو وسلمان بن إبراهيم آل خليفة
جياني إنفانتينو وسلمان بن إبراهيم آل خليفة

2019-02-09 - 1:39 ص

مرآة البحرين (خاص): 

انتقد المدرب الأسترالي كريغ فوستر تجاوب الفيفا بشأن قضية حكيم العريبي.

وقال في تغريدة نشرها اليوم إنه أبلغ  الأمينة العامة للفيفا فاطمة سمورة بمستوى التعاون بين تايلاند والبحرين، لافتًا إلى أنها تدرك الخطر السياسي الذي يحدق بالعريبي، ومن مسؤوليتها بذل أقصى الجهود من أجله.

وأشار فوستر إلى أنه لم يلمس أي تحرك كالمتوقع  حتى الآن، ولا حتى شيئًا قريبًا، مؤكدًا أنه حان الوقت ليقوم إنفانتينو بواجبه.

وقد تجاوب كثيرون مع تغريدة فوستر متسائلين عن سبب صمت إنفانتينو، وأيضًا عن السبب الذي يدفع شخصًا عمل في الأمم المتحدة، في إشارة إلى فاطمة سمورة، إلى عدم التجاوب مع القضية.

وكانت صحيفة التلغراف البريطانية قد أكدت إن إنفانتينو لا يواجه أي مرشح آخر في وجهه لرئاسة الفيفا حاليًا.

وفي مقال نشرته بعنوان "العالم يعتمد على جياني إنفانتينو لإنقاذ العريبي"، قالت الصحيفة إن موقف إنفانتينو سيكون مثيرًا للاهتمام، لأنه عند انتخابه في العام 2016، كانت شهادة العريبي وآخرين ضد الشيخ سلمان آل خليفة واحدة من المؤثرات لصالح كونه رئيسًا للفيفا.

وكان إنفانتينو قد فاز برئاسة الفيفا في العام 2016  في حين تبخرت أحلام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بهزيمته أمامه في  فشل عزاه أستاذ علم الاجتماع في جامعة "لوند" بالسويد د. عبدالهادي بكون "العالم رآه جزءًا من سلطة قمع يلاحقها ضحاياها" بعد عدة شهادات أدلى بها حكيم العريبي وآخرون عن مشاركته في تعذيب الرياضيين المعتقلين بتهمة مشاركتهم في احتجاجات فبراير 2011.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus