محامية العريبي تتعهد بتقديم طلب كفالة جديد الأسبوع المقبل

حكيم العريبي وزوجته لدى وصولهما إلى بانكوك
حكيم العريبي وزوجته لدى وصولهما إلى بانكوك

2019-02-08 - 11:20 م

مرآة البحرين (خاص): تعهدت محامية حكيم العريبي يوم أمس الخميس بتقديم طلب كفالة جديد للأسبوع المقبل، يتضمن خيار ارتدائه جهاز مراقبة إلكترونية لتتأكد المحكمة من عدم فراره.

وقد رفضت المحكمة الجنائية في تايلاند الإفراج عنه يوم الاثنين، في حين تواصل منظمات حقوقية محلية ودولية جمع الأموال لدعم طلب الكفالة الجديد، وفقًا لما نقلته صحيفة بانكوك بوست عن محامية العريبي نادتاسيري بيرغمان.

وقالت بيرغمان إنه سيتم تسمية شخص مهم جدًا كضامن لطلب الكفالة، وقد رفضت الكشف عن اسمه، وأكّدت أن جماعات حقوق الإنسان ستتزود العريبي بتكاليف إقامته ونفقات معيشته اليومية.

من جانبه، قال سوراتشات هابكارن، وهو رئيس دائرة الهجرة في تايلاند، إنه التقى بالسفير الأسترالي في تايلاند، آلان ما كينون يوم الأربعاء وأعلمه بأن طلب تسليم العريبي من قبل البحرين قيد النظر في المحكمة.

ووفقًا لهابكارن، اعترف ماك كينون بأن أستراليا أعلمت سلطات الهجرة التايلاندية بشأن النشرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول ضد العريبي، الأمر الذي أدى إلى اعتقاله.

ولفت إلى أن السفير المعين كان مستاء بشأن وضع العريبي، ولذلك كان يضغط على الحكومة التايلاندية لإعادة العريبي إلى أستراليا حيث مُنِح وضع لاجئ.

وكانت وزارة الخارجية الأسترالية أصدرت بيانًا يوم الخميس أوضحت فيه اللغط بشأن النشرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول ضد العريبي.

وقالت الخارجية الأسترالية في بيانها إنه عندما أدركت الحكومة الأسترالية الوضع، عملت على إلغاء النشرة الحمراء في أسرع وقت ممكن، مضيفة أن ذلك حصل في 30 نوفمبر / تشرين الثاني أي بعد ثلاثة أيام من وصول العريبي إلى بانكوك.

غير أن السلطات التايلاندية ما زالت تعتقل العريبي، وقد دعا  وزير خارجيتها دون برامودويناي والبحرين لإجراء محادثات لحل قضية اللاعب المعتقل في تايلند حكيم العريبي عن طريق إرساله إلى دولة ثالثة.




 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus