رئيس لجنة برلمانية: مقتنعون برأي وزارة التربية في عدم الاعتراف بشهادات الخريجين من الصين

رئيس لجنة الخدمات النائب عمار قمبر
رئيس لجنة الخدمات النائب عمار قمبر

2019-02-08 - 11:54 ص

مرآة البحرين: نقلت صحيفة أخبار الخليج، عن رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب عمار قمبر «اتجاه اللجنة إلى رفض اللجنة الاقتراح برغبة المحول اليها بشأن تعامل وزارة التربية والتعليم مع الطلاب البحرينيين الحاصلين على شهادات جامعية من الصين ودول أخرى، ورفضهم معادلة هذه الشهادات».

وقال قمبر وهو نجل نائب برلماني سابق ينتمي لتيار الاخوان المسلمين«إن اللجنة قد استمعت إلى رأي وزارة التربية حول هذا الأمر واقتنعت برأيهم». وزعم قمبر ان «السفير الصيني في البحرين اعترف بوجود جامعات في الصين تجارية وتقدم شهادات دولية».
وقال «إن ما طرح عن ان هناك دولا مجاورة تعتمد تلك الشهادات عار تماما من الصحة، قائلا ان وزارة التربية كانت قد وافقت منذ 5 سنوات على بعض الجامعات في الصين وبعد التحاق مجموعة من الطلبة البحرينيين بتلك الجامعات بعدة سنوات اكتشفت الوزارة ان ما يتلقونه من مواد علمية غير كامل وتحملت الوزارة خطأها في عدم إعلام الطلبة بذلك من البداية وقامت بامتحانهم لتفادي خطأها ورسب في الامتحان 50% من هؤلاء الطلبة، في حين المجموعة الناجحة نتج عنها قصور خلال عملهم وممارستهم مهنة الطب».
وذكر قمبر «ان لجنة الخدمات ستعمل على عقد اجتماع مع الهيئة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية من أجل مناقشة منح فرصة لهؤلاء الطلبة الخريجين من جامعة واحدة في الصين وعددهم 55 طالبا بمعادلة شهاداتهم، وتلقي ما ينقصهم من محتوى شهادات الطب المعتمدة، وخضوعهم لاختبار في الطب العام».