لأول مرة في تايلند... نادي كبير ينضم للأصوات الدولية المطالبة بالإفراج عن العريبي

حكيم العريبي
حكيم العريبي

2019-01-28 - 2:38 م

مرآة البحرين: انضم نادي كرة قدم تايلندي رائد إلى الأصوات الدولية المتنامية الداعلية للإفراج عن اللاعب حكيم العريبي، الذي يواجه الترحيل إلى البحرين حيث يخشى على حياته.

كما طالب بطل كأس الاتحاد المحلي تشيانج راي يونايتد، أول ناد تايلندي يدعم علنا ​​لاعب كرة القدم المعتقل، أنصاره بمطالبة الحكومة التايلندية بالوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية وحقوق الإنسان.

وعلى الرغم من الضغوط المتزايدة على تايلند للإفراج عن العريبي  الذي عاش في أستراليا واحتُجز يوم 27 نوفمبر في مطار سوفارنابومي بناء على طلب من البحرين، إلا أن القضية كانت محدودة في وسائل الإعلام باللغة التايلاندية.

وأعلن رئيس النادي ميتي تيابيرات على صفحة النادي على فيسبوك أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي سبب يدفع لسجن أي لاعب كرة قدم دون وجود أسباب قانونية مناسبة.

وقال ميتي إن قضية العريبي كانت "هادئة للغاية" وأثنت على لاعب كرة القدم السابق كريغ فوستر الذي كان في تايلاند الأسبوع الماضي وحث مشجعي كرة القدم والمسؤولين على التحدث علانية أو مواجهة احتمال فرض عقوبات دولية عليهم.

وكتب ميتي «إن أخذ لاعب كرة قدم وحبسه هو تدمير لحياته، خاصة عندما لا يوجد أي سبب في احتجازه»، مضيفا «أعتقد أننا بحاجة إلى الخروج والمطالبة بالإفراج عنه».