«الوفاق» تدين تأييد محكمة التمييز حلّ جمعية وعد وتؤكد أن وجودها سيتجذّر في البحرين

السلطات البحرينية  أصرت على حل جمعية وعد
السلطات البحرينية أصرت على حل جمعية وعد

2019-01-22 - 6:31 ص

مرآة البحرين: أدانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الحكم الصادر عن محكمة التمييز في البحرين بتأييد حلّ جمعية وعد المعارضة.

وأكدت الوفاق في بيان لها أن «وعد كوجود سياسي سيبقى برؤاه وبرجالاته وبكوادره، وسيتجذر أكثر في وجدان البحرينيين بمشروعه الوطني الذي عبرت عنه القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على مدى سنوات، ويشكل طريق الخلاص من الأزمات التي تزيد بدلاً من تتناقص».
وقالت الوفاق «إن النظام البحريني نتيجة الدعم الدولي والعسكرة الإقليمية، التي وفرت له الضمانة الكاملة بالاستمرار في سياسة الأرض المحروقة، عمد عبرها إلى إلغاء كل الكيانات والوجودات والشخصيات التي تحمل آراء تتقاطع مع حكم الاستبداد بغض النظر عن توجهاتها الفكرية والدينية والسياسية».
وأضاف البيان «إن مشروع التطهير الذي أعلنه النظام عندما سحق المتظاهرين السلميين في العام 2011، معتمداً على أكاذيب وقصص مختلقة كشف جزءاً من زيفها تقرير بسيوني، لازالت الآلة الامنية والعسكرية مستمرة في تنفيذه عبر سحق كل ما يُعتقد انه يحمل رأياً مخالفاً لتوجهات النظام السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية».
وسجلت البحرين منذ العام 2011 إلغاء معظم مؤسسات المجتمع المدني وتعطيل المجتمع الحقوقي وتخريب وتشطير المجتمع النقابي ونسف الوجود السياسي ومحاربة الوجود الثقافي والاجتماعي وإلغاء الفضاء الإعلامي ومحاربة كل متنفس يمكن ان يساهم في الحديث عن الفساد او الاستبداد.