ضمن إجراءات التقشف.. البحرين تعطي مهلة أسبوعين للمسارح الأهلية لإخلاء مقراتها

رئيسة هيئة الثقافة والآثار
رئيسة هيئة الثقافة والآثار

2019-01-20 - 5:02 ص


مرآة البحرين: قال أعضاء مجالس إدارات مسارح أهلية إن هيئة الثقافة والآثار طلبت منهم إخلاء المقرات الكائنة بمجمع الجمعيات في العدلية خلال أسبوعين.
وأشاروا أنه «سيتم عقد اجتماع لرؤساء مجالس إدارات المسارح لبحث التحركات المناسبة من جهة كما سيعقد اجتماع آخر لاتحاد المسرحيين، و هناك تحرك من قبل فنانين ومسرحيين بحرينيين الذين رأوا بأن القرار يمس بالحركة الثقافية في مملكة البحرين».
من جهتها قالت هيئة البحرين للثقافة والآثار، إن «التوجه الحكومي بخفض الميزانيات وترشيد الإنفاق يحتّم على مختلف الوزارات والهيئات الحكومية ضبط وخفض المصروفات»، لذا قامت هيئة الثقافة في ضوء ذلك، «بالاجتماع مع ممثلي المسارح في البحرين وإخطارهم بإنهاء عقود الإيجار وباستعدادها لتقديم أحد مرافقها كمقرٍ مؤقت ريثما يتم ايجاد حل دائم، وذلك لعقد الاجتماعات وتنفيذ البروڤات على أن يتم إخلاء المقار المؤجرة».
من جانبه علق القيادي المعارض ابراهيم شريف على ما يحدث مع المسارح الأهلية، بالقول «دولة عذاري.. رغم قيام هيئة الثقافة بعمل جيد في تعريف الجمهور بتجارب ثقافية وفنية عالمية، فان المسرح والفن المحلي يشكو اهمالا لدرجة ان الفرق الفنية والمسرحية والمجتمع المدني مهدد بالطرد من مجمع الجمعيات دون توفير البديل أو المال، بقدر مايصرف على فعالية واحدة من فعاليات الهيئة».