اللورد سكريفن يسأل حكومة بلاده عن إجراءاتها مع البحرين لضمان حصول حاجي وفتيل على الرعاية الطبية

2019-01-18 - 2:32 ص

مرآة البحرين (خاص): وجه النائب البريطاني اللورد سكريفن في 15 يناير / كانون الثاني سؤالًا إلى حكومة المملكة المتحدة عن الإجراءات التي تنوي اتخاذها مع الحكومة البحرينية لضمان حصول المعتقلَين السياسيين علي حاجي وناجي فتيل على الرعاية الطبية اللازمة.

وكان قد وجه سؤالًا في 10 يناير / كانون الثاني سؤالًا للحكومة عن المحادثات التي أجرتها مع حكومة البحرين بشأن الإفراج عن كل من نزار الوداعي ومحمود مرزوق المنصور وهاجر منصور حسن، في أعقاب بيان الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي في الأمم المتحدة بشأنهم، والذي تحدث عن اعتقالهم بسبب قرابتهم من الناشط سيد أحمد الوداعي، المقيم في بريطانيا.

ولم تحظَ هذه الأسئلة بأي جواب حتى الآن، بخلاف سؤاله الذي أثاره بشأن تواصل بلاده مع الحكومة التايلاندية عن اعتقال اللاجئ البحريني حكيم العريبي، ومخطط تايلاند بترحيله إلى البحرين على الرغم من وجود تقارير عن تعرضه للتعذيب بسبب مشاركته في احتجاجات سياسية.

وكان اللورد أحمد من ويمبلدون أجاب على هذا السؤال بالقول إنه "ندرك أن حكيم العريبي محتجز حاليًا في تايلاند. وهذه مسألة [خاصة] بالحكومات التايلاندية والبحرينية والأسترالية".

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus