الفيفا تقول إنها تتواصل بشكل منتتظم مع الاتحاد الآسيوي في قضية العريبي

2019-01-16 - 10:35 م

مرآة البحرين (خاص): نقلت وكالة رويترز عن الفيفا قولها إنها تجري اتصالات منتظمة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن لاعب كرة القدم البحريني الذي اعتقل في تايلاند في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي بسبب حكم بالسجن في بلاده.

وكانت نقابة لاعبي كرة القدم الأسترالية قد دعت  الاتحاد الآسيوي الأسبوع الماضي للتدخل والمساعدة في تأمين إطلاق سراح حكيم العريبي، الذي يلعب في أستراليا ، ولكن تم اعتقاله في نوفمبر في بانكوك بموجب إشعار  أحمر من الإنتربول صدر بناء على طلب من البحرين.

وقال متحدث في وقت متأخر يوم الثلاثاء إن الفيفا "يعمل في الكواليس وكان على اتصال منتظم بجمعياتنا الوطنية ومع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن هذه القضية."

وفي الأسبوع الماضي ، قال الجهاز الرئاسي إنه يجب إطلاق سراح العريبي والسماح له بالعودة إلى أستراليا لمواصلة مسيرته المهنية.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه يعمل مع مجموعات من بينها الفيفا ، لكنه امتنع عن الإدلاء بالمزيد من التعليقات.

وكان حكيم العريبي الذي لعب لصالح الفريق الوطني لكرة القدم في البحرين  قد أدين في العام 2014 بتخريب مركز للشرطة، وحكم عليه بالسجن عشر سنوات غيابيًا.

وفي حين ينفي العريبي ذلك،  تقول حكومة البحرين إنه بإمكانه استئناف الحكم في حال عودته إلى المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن العريبي من أشد منتقدي رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، وهو عضو في الأسرة الحاكمة في البحرين وابن عم الملك، خصوصًا عندما خاض انتخابات رئاسة  الفيفا في العام 2015.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus