الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب بإعادة اللاعب حكيم العريبي إلى أستراليا.. وعدم إعادته إلى بلاده

2019-01-10 - 4:40 ص

مرآة البحرين: قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه يجب إطلاق سراح لاعب لاجئ بحريني يواجه احتمال ترحيله من تايلاند والسماح له بالعودة إلى أستراليا لمواصلة مسيرته المهنية.
وقال الفيفا في بيان يوم الاربعاء «يدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم مجددا الى حل انساني وسريع للقضية المتعلقة باللاعب حكيم العريبي».
وألقت السلطات التايلندية القبض على حكيم العريبي، الذي يلعب في أستراليا بوضع لاجئ، لدى وصوله إلى مطار بانكوك في نوفمبر، بناءً على إشعار من الإنتربول صدر بناء على طلب من البحرين.
أدين العريبي بتهمة تخريب مركز للشرطة في البحرين وحكم عليه بالسجن 10 سنوات غيابياً. وقد نفى ارتكاب أي مخالفات.
وأكد الفيفا أن «هذه القضية لم يكن يجب أن تحدث من الأساس كون العريبي قد حصل على حق اللجوء في أستراليا ويلعب في أحد الفرق المحترفة الأسترالية».
ودعا الفيفا «جميع السلطات المعنية (في البحرين وتايلاند وأستراليا) إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان السماح لحكيم العريبي بالعودة بأمان إلى أستراليا حيث يمكنه استئناف مسيرته كلاعب كرة قدم محترف».
العريبي ، الذي اعتاد اللعب لمنتخب البحرين الوطني ، مُنح صفة اللاجئ في أستراليا عام 2017 ، والآن يلعب لنادي باسبو فالي ، نادي الدرجة الثانية.
و اللاعب من أشد منتقدي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، وهو ابن عم الملك البحريني، وسلمان بن ابراهيم هو نائب الرئيس الأول للفيفا.