مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو حكومة البحرين إلى الإفراج عن رجب ووقف تجريم الأصوات المعارضة

2019-01-04 - 9:48 م

مرآة البحرين (خاص):

دعا  مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الحكومة البحرينية إلى "الإفراج فورًا ومن دون أي شروط عن المدافع  البارز عن حقوق الإنسان نبيل رجب وضمان قدرة جميع البحرينيين على ممارسة حقهم في حرية الرأي وحرية التعبير من دون خوف من الاعتقال التعسفي".

ولفت إلى أن "القرار الصادر عن المحكمة في البحرين يوم الاثنين يبرز استمرار القمع ضد منتقدي الحكومة من خلال الاحتجاز والاعتقال التعسفي، وحظر السفر، والملاحقة والتهديدات، وسحب الجنسية ووسائل أخرى"، مشيرًا إلى وجود عدد من التقارير عن استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين والشخصيات المعارضة لممارستهم حقهم في حرية التعبير وحرية التجمع وحرية تكوين الجمعيات.

وأكد أن في احتجاز واعتقال وسجن الأفراد بسبب ممارستهم حقوق الإنسان الأساسية  انتهاك لالتزامات البحرين بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، الذي كانت قد وقعت عليه. ودعت الحكومة البحرينية إلى وقف تجريم الأصوات المعارضة. 

وأعرب أيضًا عن قلقه إزاء إدانة الناشط الإماراتي أحمد منصور والحكم القاسي بحقه على خلفية ممارسته حقه في حرية الرأي وحرية التعبير، وحثت الحكومة الإماراتية على الإفراج الفوري وغير المشروط عنه، وضمان عدم معاقبة الأفراد لتعبيرهم عن آراء ينتقدون فيها الحكومة أو حلفائها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus