بلدية باريس تتضامن مع مواطنها الفخري نبيل رجب قبل أيام من موعد محاكمته

2018-12-30 - 11:34 م

مرآة البحرين (خاص): 

نشر سامويل هانريون، مسؤول العلاقات الإعلامية في الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، تغريدة على حسابه على تويتر قال فيها إن بلدية باريس وعمدتها آن هيدالغو أعلنتا عن تضامنهما مع المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب، قبل أيام من موعد محاكمته في 31 ديسمبر / كانون الأول.

وأكد هانريون أن البلدية ستضع صورة رجب أمام مبناها، وقد نشرت بيانًا تحت عنوان  "بلدية باريس تعلن عن دعمها لمواطنها الفخري نبيل رجب" دعت فيه إلى الإفراج عنه.

وفي البيان، لفت باتريك كلوغان، مساعد العمدة لشؤون العلاقات العامة والفرانكوفونية، إنّه "هناك مسؤولية خاصة على عاتق مدينتنا: تلك التي أوكلها إليها التاريخ. ولذلك علينا أن ندافع من دون هوادة عن حقوق الإنسان في أي مكان يتم انتهاكها فيه".

وأكد كلوغان أن "هذا النضال يصب في قلب هوية باريس. ومن خلال هذا الإجراء[دعم نبيل رجب]، نعيد تأكيد دعمنا للخطوات المتخذة من قبل الفدرالية الدولية للتمكن من إعادة النظر في الأحكام الصادرة بحق نبيل رجب، والإفراج عنه".

الجدير ذكره أن مجلس مدينة باريس كان قد أعلن نبيل رجب مواطنًأ فخريًا في 6 يونيو / حزيران الماضي دعمًا لنضاله من أجل الحرية والديمقراطية  وحقوق الإنسان.



 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus