الرئيس التنفيذي لبيت التجار يستقيل حفاظا على ماء وجهه

2012-07-25 - 5:22 م


مرآة البحرين: وافق مجلس إدارة تجارة وصناعة البحرين على استقالة الرئيس التنفيذي للغرفة إبراهيم اللنجاوي.

وكان اللنجاوي قد طلب حسب خطاب رسمي للغرفة زيادة راتبه من 6 آلاف دينار إلى 10 آلاف دينار وهو الأمر الذي رفضه مجلس الإدارة، ما حذا باللنجاوي بتقديم استقالته التي قبلها المجلس.

وكان اللنجاوي قد واجه كيلاً من الاتهامات من قبل  أعضاء الغرفة في الاجتماع الشهير الذي عُقد في أبريل/ نيسان، وتم خلاله تشكيل لجنة تحقيق في التجاوزات التي قام بها المذكور.

 
ومن بين الاتهامات التي وجهت للنجاوي تزوير محضر اجتماع للغرفة أثناء الاحتجاجات التي شهدها دوار اللؤلؤة، وهو التزوير الذي ترتب عليه عزل عضوي مجلس الإدارة عادل العالي وإبراهيم الدعيسي.

كما واجه تهما بفصل 10 موظفين من الغرفة فصلا تعسفيا ولأسباب تتصل بالتعبير عن آرائهم السياسية، وهو الأمر الذي أثبتته لجنة التحقيق الداخلية برئاسة تقي الزيرة وأوصت بإرجاعهم إلى أعمالهم فورا.

فيما اتهم أعضاء آخرون اللنجاوي بتزوير راتبه في الأوراق الرسمية من 6 آلاف دينار إلى 4 آلاف دينار، لتقليل حجم الاستقطاعات من الراتب التي تشرف عليها الهيئة العامة للتأمينات.

وأشار مطلعون إلى أن "اللنجاوي يعلم أن طلب زيادة راتبه 4 آلاف دينار مستحيلا، ولكنه جاء لتبرير استقالته حفاظا على ماء وجهه بعد كم التجاوزات التي قام به إبان فترة السلامة الوطنية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus