الكهرباء تحيل العشرات من موظفيها للتحقيق بسبب غيابهم في عطلة عيد الأضحى

2018-12-22 - 1:45 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة للبلاد أن عشرات من موظفي قراءة عدادات الكهرباء والماء التابعين لهيئة الكهرباء والماء قد تم تحويلهم للجنة تحقيق حول غيابهم ثلاثة أيام في عطلة عيد الأضحى.

وبين أن نحو عشرين موظفا قد تم فعليا التحقيق معهم الأسبوع الماضي فيما يتعلق (بغيابهم) يوم عيد الأضحى وثاني وثالث العيد، مشيرا إلى أن الموظفين الذين تم استدعائهم إلى التحقيق حضروا جميعهم ولم يتخلف أي أحد منهم في تقديم إفادته للجنة التحقيق.

وذكر عدد من الموظفين المعنيين فضلوا عدم ذكر أسمائهم: لقد تفاجئنا بتحويلنا إلى لجنة تحقيق بسبب (تغيبنا) عن العمل فترة عيد الأضحى، مشيرين إلى أن الإدارة وقعت في لبس وعليها تصويب اللبس الذي وقعت فيه.

وأشاروا إلى أن الإدارة لم تخطرهم بإجراء قانوني بعملية الدوام في فترة الإجازة الرسمية في عيد الأضحى، واكتفى المسؤولون بمخاطبتهم شفهيا بالحضور قبل يومين من الإجازة.

وبينوا أن العديد من الموظفين التزموا وأهاليهم بمواعيد سفر وبرامج حالت دون تحقيق الحضور في العمل، وأن مسألة الإلغاء ستكلفهم خسارة كبيرة ولن تقوم الإدارة بتعويض هذه الخسارات.

وبينوا أنهم لا يرفضون العمل تحت أي عذر إلا أن سوء التخطيط لدى بعض المسؤولين، وفرض قرارات في أوقات قاتلة قبل ساعات من إجازة رسمية ينص عليها القانون وديوان الخدمة المدنية سبب إرباكاً.

وبينوا أن القرار ليس قانوني لأنهم لم يبلغوا بشكل رسمي ومكتوب بضرورة الحضور في العطلة الرسمية، منوهين إلى أن التخبط الذي وقع مع هذا القرار كان سببه المسؤولين الذين لم يتحركوا وفق رزنامة إجازات معدة سلفا قبل عام، وتحركوا قبل ساعات من دخول الإجازة حيز التنفيذ.