لاعب أسترالي يتحدى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب رده على احتجاز العريبي

2018-12-20 - 9:47 م

مرآة البحرين: 

ذكر موقع SBS الأسترالي أنّ لاعب كرة القدم السابق كريغ فوستر تحدى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يدعم اللاعب اللاجئ في أستراليا حكيم العريبي أو يستقيل.

ودعا فوستر يوم الاثنين الماضي رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ليدعو علنًا إلى العودة الفورية للعريبي إلى أستراليا.

وقال فوستر إنه كرئيس للاتحاد، فإنّ "عليه [الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة] التزامًا غير قابل للتفاوض للقيام بكل ما هو ممكن لدعم حقوق الإنسان للجميع في عالم كرة القدم".

وكان السيد فوستر يناصر قضية العريبي دعمًا للإفراج عنه في تايلاند، نيابة عن "أسرة كرة القدم في أستراليا".

وقال اللاعب الأسترالي الدولي السابق إنه في حال كان الرئيس غير قادر على دعم العودة الآمنة للسيد العريبي إلى أستراليا، بموجب أحكام حقوق الإنسان في الاتحاد الآسيوي، فعليه "الاستقالة فورًا والسماح بإدارة المنصب وفقًا لالتزاماته بموجب المادة 3 من كل من النظام الأساسي للفيفا وللاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وكانت الفيفا قد طالبت في 7 ديسمبر / كانون الأول بعودة العريبي إلى أستراليا.

وقالت الفيفا إنها تتوقع أن "تُحَل قضيته [العريبي] وفقًا للمعايير الدولية الراسخة"،  وطلبت من مسؤولي كرة القدم الأستراليين "حل هذه القضية مع حكومتهم".

ويأتي تحرك الفيفا بعد أن طلب العريبي من رئيسها جياني أنفانتينو المساعدة في "إنقاذ حياته" من خلال منظمة حقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش.

والعريبي معروف جدًا في البحرين، إذ لعب لصالح الفريق الوطني، قبل أن يلعب لنوادٍ في دوري فيكتوريا لكرة القدم، بما في ذلك باسكو فالي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus