زيد بن رعد ينضم لمجلس إدارة منظمة هيومن رايتس ووتش

الأمير زيد بن رعد الحسين
الأمير زيد بن رعد الحسين

2018-12-20 - 3:05 ص

مرآة البحرين: قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018، إن زيد بن رعد الحسين المفوض السامي السابق لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، انضم إلى مجلس إدارة هيومن رايتس ووتش، حيث سيكون أحد 34 مديراً يشرفون على عمل المنظمة.
وقال حسن المصري، الرئيس المشارك لمجلس إدارة هيومن رايتس ووتش «يسرنا أن ينضم زيد إلى مجلس إدارة هيومن رايتس ووتش في هذا الوقت الحاسم ، حيث أننا نواجه الأوتوقراطيين الذين ينشرون الكراهية والتعصب». وأضاف زميله المشارك ، روبرت كيسان «من أيامه الأولى مع بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في يوغوسلافيا السابقة، من خلال قيادته حول المحكمة الجنائية الدولية، ودوره كأكبر مسؤول في الأمم المتحدة، أظهر زيد الالتزام بتحسين حياة المظلومين والمهمشين».
وبوصفه المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة من عام 2014 إلى عام 2018 ، كان زيد معروفًا بالتحدث ضد الفظائع والإساءة حتى عندما ترتكبها الحكومات ذات النفوذ.
كمسؤول صغير مع قوة الحماية التابعة للأمم المتحدة في كرواتيا والبوسنة والهرسك ، تأثر زيد بشدة من محنة المدنيين خلال حرب 1992-1995. بصفته الممثل الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة ، فقد قاد الجهود للتصدي لخطر الاتجار بالمواد النووية.
من جانبه قال زيد «بصفتي شخصًا أبدى إعجابًا منذ وقت طويل بالعمل الرائع الذي قامت به هيومن رايتس ووتش ، فإنني أتشرف بالانضمام إلى مجلس الإدارة".
وتلقى زيد تعليمه في جامعات جونز هوبكنز وكامبردج. ومنظمة هيومن رايتس ووتش واحدة من المنظمات الرائدة في العالم المكرسة للدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها ، ويعمل بها حوالي 500 موظف يعملون في 100 بلد تقريباً.