غزة الفلسطينية تندد بوزير خارجية البحرين خالد آل خليفة وتصفه: #عراب_بيع_القدس

لوحة عملاقة في غزة تندد بوزير خارجية البحرين
لوحة عملاقة في غزة تندد بوزير خارجية البحرين

1970-01-01 - 12:00 ص

مرآة البحرين: شن عدد من النشطاء الفلسطينيين والمتعاطفين مع القضية الفلسطينية حملة ضد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة.
وتم نصب لوحة عملاقة في منطقة مفترق السرايا في مدينة غزة بفلسطين تحمل صورة للوزير، وتصمه بأنه عرّاب التطبيع مع اسرائيل.
وقد أدان تجمع المؤسسات الحقوقية الفلسطينية (حريّة)، بكل عبارات الشجب والاستنكار تصريحات وزير خارجية البحرين التي تُشرعن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
وكان وزير خارجية البحرين دافع عن قرار استراليا الاعتراف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل وقال إنه لن يؤثر على قيام دولة فلسطينية في المستقبل عاصمتها القدس الشرقية.
وغرد ناشطون على تويتر عبر هاشتاغ #عراب_بيع_القدس رداً على تصريحات وزير خارجية البحرين الذي يدعو فيها للتطبيع مع إسرائيل.
وكانت حركة الجهاد الإسلامي أدانت بأشد العبارات موقف وزير خارجية البحرين بشأن القرار الأسترالي حول القدس، معتبرة أنه تجاوز لثوابت الأمة وخروج عن الاجماع القومي والإسلامي.
فيما أكدت حركة الأحرار الفلسطينية يوم الخميس 20 ديسمبر 2018 على رفضها التام لتصريحات وزير خارجية البحرين الأخيرة بشأن القرار الأسترالي حول القدس، معتبرة أنها تفتح الباب على مصراعيه للهرولة نحو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي وأنها بمثابة ضوء اخضر له لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.