محامية حكيم العريبي تؤكد بأنه طلب موافقة وزارة الهجرة الاسترالية قبل التوجه إلى تايلند

حكيم العريبي
حكيم العريبي

2018-12-04 - 12:59 ص

 

مرآة البحرين: قالت محامية لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي المحتجز في تايلند إنه طلب موافقة وزارة الهجرة الاسترالية قبل التوجه إلى تايلند.

وأوضحت المحامية لطيفة الحولي في تصريح لموقع "SBS Arabic24" يوم الاثنين (3 ديسمبر/ كانون الأول 2018) إن السلطات الاسترالية أخبرته بأن "تأشيرة الحماية التي منحت له لن تتأثر بسبب السفر". غير أن الحولي أكدت بأن العريبي "لم يكن على علم بوجود اسمه على لائحة الشرطة الدولية، وأنه لو كان يعلم بالأمر لكان أجّل السفر، أو قام بتغيير اسمه واستخدام اسم مختلف كليا عن اسمه الأصلي" على حد تعبيرها.

وقال موقع "SBS Arabic24" إنه تحدث مع حكيم العريبي في وقت سابق من داخل مركز الحجز الذي ينتظر فيه منذ يوم السبت الماضي وأخ الأخير أكد "خوفه على حياته وعلى ما يمكن أن يحصل له إذا ما نجحت السلطات البحرينية في استرجاعه إلى البحرين". وناشد العريبي الحكومة الأسترالية والمنظمات الحقوقية بـ"القيام بكل ما بوسعها لإعادته إلى أستراليا حيث مُنح حق الحماية واللجوء".

وقالت وزارة الخارجية ردا على استفسارات حول ما تقوم به الوزارة من أجل مساعدة العريبي  "إن الموظفين الرسميين في السفارة الأسترالية في بانكوك هم على اتصال مباشر مع السلطات التايلندية بخصوص هذه القضية، ولكن عملا بموجبات الخصوصية فإن الوزارة لن تدلي بمزيد من التصريحات".