نائب سابق معارض: محاولات الخوالد لإسقاط خليفة بن سلمان فشلت

علي الأسود
علي الأسود

2018-12-03 - 11:05 ص

مرآة البحرين: قال النائب السابق عن كتلة الوفاق النيابية علي الأسود إن محاولات الإطاحة برئيس الوزراء خليفة بن سلمان من قبل (جناح) الخوالد فشلت في الصيف الماضي على الرغم من وجود رغبة لبعض الدول الخليجية بإقصائه.
وقال الأسود عبر منصة تويتر إن «شرط خليفة بن سلمان أن يختار هو وقت مغادرة رئاسة الحكومة في البحرين لأنّ في خروجه نهاية القوة له ولأفراد عائلته الصغيرة (أبناؤه وأحفاده)»، وأضاف أن رئيس الوزراء «صمد أمام مشروع مضايقته عبر وسائل التواصل أولاً وتسريب الرغبة بتغييره شعبياً كي يتقبل هو القرار، كل تلك الأفكار جاءت من قبل (جناح) الخوالد ولَم تنجح».
وأشار الأسود إلى أنه «منذ العام 1971 وحكومة التعيين في البحرين برئاسة خليفة بن سلمان بلا تبديل أو تغيير -قرار البقاء مدى الحياة-، ومحاولات الإطاحة به فشلت في الصيف الماضي على الرغم من وجود رغبة لبعض الدول الخليجية بإقصائه (السعودية/الإمارات) إِلاّ أنه تمكن من السيطرة على الموقف وبقى صامداً أمام مشروع الخوالد».
وختم بالقول «خليفة بن سلمان يتمتع بدهاء أقوى من خصومه في تيار الخوالد (الجناح المسيطر على الجيش والداخلية والاستخبارات وعدد كبير من الوزارات) لانّهم يشتغلون بوتيرة متسارعة لإلغاء وجوده السياسي، وهو يشتغل على بقاء أبناءه وأحفاده، والجميع يعمل لتهميش أبناء الشعب من موقع القرار في البحرين».
وصدر عن ملك البحرين الأحد 2 ديسمبر 2018 أمر ملكي بتكليف خليفة بن سلمان بتشكيل الحكومة من جديد.