ولي العهد السعودي يغادر المنامة بعد زيارة قصيرة وتدشين خط أنابيب نفطي

صورة من استقبال ملك البحرين لولي عهد السعودية يوم أمس
صورة من استقبال ملك البحرين لولي عهد السعودية يوم أمس

2018-11-27 - 4:30 ص

مرآة البحرين: غادر ولي عهد السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع محمد بن سلمان، مملكة البحرين بعد زيارة رسمية بدأها أمس الأحد.
ودشن ملك البحرين اليوم الإثنين 26 نوفمبر 2018، مع ولي العهد السعودي، خط أنابيب النفط الجديد بتعاون سعودي بحريني بين أرامكو السعودية وبابكو البحرينية، بمعدل ضخ يبلغ حاليا 220 ألف برميل يوميًا، وبسعة قصوى تصل إلى 350 ألف برميل يوميا، وبطول يبلغ 110 كم يربط بين معامل بقيق السعودية ومصفاة بابكو البحرينية.
وكان بن سلمان عقد مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مباحثات، بحضور رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة، حيث تم استعراض التعاون والتنسيق بينهما حيال كافة القضايا بما يعزز مصالحهما المشتركة.
وفي بيان صدر عن المباحثات التي عقدت أمس، أكد ملك البحرين لمحمد بن سلمان في المنامة مساء الأحد أن البحرين تدعم المملكة ضد ما اعتبرها «ادعاءات مغرضة ومزاعم كاذبة».
وتابع ان المملكة «ستواصل دورها العالمي» مستفيدة من «امكانيات تجعلها ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره».
وقلد ملك البحرين، ولي العهد السعودي وسام عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة وذلك لجهوده في دعم وتعزيز العلاقات السعودية البحرينية. بحسب البيان الرسمي.
وتأتي جولة ولي عهد السعودية بعد أن أثارت جريمة قتل خاشقجي صدمة واسعة في العالم ووضعت السعودية تحت ضغوط كبيرة وسط تشكيك في روايتها للجريمة.
ونقلت تقارير عن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي إيه. أن ولي العهدالسعودي قد يكون هو من أمر بعملية القتل في القنصلية في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد التزام بلاده حيال حليفته السعودية حتى مع اعترافه بأن محمد بن سلمان ربما كان وراء الجريمة.
وقد توجه ولي العهد السعودي إلى مصر، ويتوقع أن تكون تونس محطته التالية بعد مصر.