الدفاع المدني تصدر إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة

صهريج يقوم بشفط مياه الأمطار في المحرق - أكتوبر 2018
صهريج يقوم بشفط مياه الأمطار في المحرق - أكتوبر 2018

2018-11-24 - 2:31 م

مرآة البحرين: أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني جملة من إرشادات السلامة العامة المطلوب الالتزام بها في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ودعت في بيان لها من المواطنين والمقيمين في حال هطول الأمطار الغزيرة واحتمال وصول المياه لداخل المنزل، نقل الحاجيات الضرورية إلى الطابق العلوي وقطع التيار الكهربائي عن المنزل، عدم التعامل مع الأدوات والأجهزة الكهربائية المبللة حتى التأكد من سلامتها وجفافها، واستخدام الكشافات التي تعمل بالبطارية وإبلاغ الجهات المعنية عن خطوط الكهرباء والماء التالفة أو المعطلة والحرص على عدم الوقوف بالقرب من أعمدة الإنارة والكهرباء.

وفي السياق ذاته، دعت الإدارة العامة المرور سائقي السيارات إلى الالتزام بما تقتضيه السلامة المرورية أثناء نزول المطر، موضحة أنه يجب السياقة بحذر وتقليل السرعة والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وتجمعات مياه الأمطار وترك مسافة الأمان مع السيارات الأمامية والتجاوز الصحيح وعدم الانشغال بغير الطريق.

من جهتها، طالبت قيادة خفر السواحل مرتادي البحر عدم الخروج بالقوارب للصيد وتجنب السباحة في البحر في حالة الطقس غير المستقرة، وفي حال وقوع طارئ يرجى الاتصال على الرقم 999 مع تمنيات الإعلام الأمني بالسلامة للجميع.