أجهزة أمنية تستدعي مواطنين وتبتزهم: الإبقاء على طلباتكم الاسكانية مقابل المشاركة في الانتخابات

2018-11-21 - 5:14 ص

مرآة البحرين: قالت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ أنها تلقت اتصالات من مواطنين تم تهديدهم من قبل أجهزة أمنية استدعتهم، بإلغاء طلباتهم الإسكانية إن لم يقوموا بالتصويت في الانتخابات المقبلة.
وقالت الصائغ عبر حسابها على منصة الانستغرام «تهديد ووعيد للمقاطعين، ونحن على أعتاب الانتخابات، وردتنا اتصالات من مواطنين، عبروا فيها عن بالغ قلقهم بعد أن وصلتهم استدعاءات عبر اتصالات من مبنى التحقيقات الجنائية سيئ الصيت، يطلب حضورهم مع وثائق طلبات الإسكان. الاتصالات ابتدأت منذ يوم الأحد 2018/11/11».
وأضافت «البعض تواصل قبل الذهاب للتحقيق مع وزارة الإسكان للاستفسار عن الصلة بين طلب الإسكان و التحقيقات الجنائية، فكان رد مكتب الشؤون القانونية في وزارة الإسكان لا ارتباط كل جهة مستقلة عن الآخر، ولا علم لهم بسبب المطالبة بالوثائق المتعلقة بطلبات الإسكان».
وقالت إن المواطنين «استجابوا للاستدعاء خوفا من اقتحامات الليل ، و هناك كانت المفاجأة إذ أن التحقيق كان عبارة عن مساومة على حقهم في الإسكان مقابل المشاركة في الانتخابات، وكانت قاعة الانتظار فيها عدد من المواطنين يحملون وثائق إسكان، ممنوعين من التحدث مع بعض، و تكرر المشهد في اليوم التالي و الشريحة المنتظرة لسنوات طويلة لحقها في الوحدة الإسكان هي المستهدفة».
وعلّقت الصائغ بقولها «اللجوء لوسائل الإجبار والترهيب لدفع المواطنين للمشاركة في الانتخابات بسبب عزوفهم عن المشاركة بأسلوب الابتزاز مرفوض، و حقوقهم كمواطنين لا تتحدد بالمشاركة أو المقاطعة والقانون يحمي الجميع».