مغردون إلى هيفاء حسين حول الضريبة المضافة: لا تزايدي على وطنيتنا..يدك في الماء ويدنا في النار

الممثلة هيفاء حسين
الممثلة هيفاء حسين

2018-11-13 - 7:52 ص

مرآة البحرين (خاص): انهالت ردود الفعل المستنكرة والمستهجنة على الممثلة البحرينية هيفاء حسين بعد نشرها فيديو على صفحتها في الانستغرام تؤيد فيه فرض الضريبة المضافة على البحرينيين وتدعو فيه البحرينيين إلى اعتبار الضريبة نوع من المساعدة الواجب على الشعب البحريني تقديمها لـ(ولاة الأمر) والوطن، كما يفعل الأبناء باقتطاع مبلغ من رواتبهم لمساعدة والديهم لتحسين مستوى معيشة العائلة. 

وقالت "إحنا مطالبين وواجب علينا كشعب نقبل بالقيمة المضافة، أولاً نعاون حكومتنا وولاة أمرنا على الغلاء اللي نعيشه، ثانياً عشان تتقدم دولتنا ونطورها، بالذات إذا احنا حاسين بالانتماء بالوطن".
هيفاء حسين المتزوجة من المستشار الثقافي لوزارة الثقافة في دولة الإمارات والتي تعيش هناك، فتحت على نفسها نار التعليقات الغاضبة والمستهجنة.
استنكرت التعليقات أن يصدر ذلك التأييد لفرض الضريبة على المواطن البحريني المخنوق اقتصادياً في بلده، من فنانة بحرينية تعيش حياة مرفّهة في دولة الإمارات، وفي حين تصمت هذه الفنانة عن انتقاد أي من أوضاع البلد المتدهورة اقتصادياً بسبب استشراء الفساد والسرقات ونهب الثروات والاستيلاء عليها، وفي حين تصمت عن سراق المال العام الذين أوصلوا البلاد إلى هذا المستوى من الإفلاس والدين العام، فإنها تأتي اليوم إلى المواطن الموجوع والملكوم لتدعوه ليقبل بفرض ضريبة مضافة عليه معتبرة ذلك إحساس بالانتماء للوطن.
أحد المغردين كتب: "هيفاء حسين زوجها مليونير وهي عندها خير وتتكلم عن الوطنية إنك تدفع ضرايب من أجل الوطن! والحرامية الي باقوا الديرة والديون اللي تراكمت سببها المواطن لو سوء إدارة وعمليات النصب !!، الضريبة المضافه سرقة بالإكراه عيني عينك وأنت ساكت، واي كلام ثاني تطبيل أعمى وجشع في حق الفقراء"
المغرّد حسن الستري كتب مغرداً: فنانة "يازعم"بحرينية متزوجة من تاجر وممثل إمارتي وتعيش في الامارات عيشة الملوك متنعمه لا ينقصها شيئ ولا تعلم بحال البحرين وأهلها الذين يعيشون تحت خط الفقر وتتحدث وتبرر سرقة الحكومة من المواطنين القيمة المضافة! هل هناك أسخف أو أوقح من هؤلاء! الوصول على ظهور الفقراء.
العويناتي وبوجيري كتب مغرداً: هيفاء حسين الوطن بوضعه الحالي مب مثل أمي وأبوي! أمي وأبوي كان همهم مصلحتنا قبل كل شي، اشتغلوا واتعبوا واسهروا علشان مستقبلنا، الوطن الحالي سرق منا، جنس علينا، كذب علينا، لعب في ثرواتنا، ولما تكون عندنا حكومة منتخبة نقدر نحاسبها على فلوسنا، بعدين تكلموا!.

حسن سبيل كتب مغرداً: هيفاء حسين ممثلة بحرينية متزوجة من الممثل الإماراتي حبيب غلوم والي يشغل حاليا منصب مدير المراكز الثقافية في وزارة الإعلام والثقافة في الإمارات وهي يمكن عايشة في الإمارات مو البحرين اصلاً، ومثل ما يقول المثل الي ايده بالماي مو مثل الي يده بالنار.

Moosaalwedaie كتب في تعليق له على الانستجرام: نعم، المفروض انتون اصحاب لفلوس تدفعون وتساعدون البلد، لكن شنو ذنب الفقير المُعدم اللي يومه من صبح الى الليل هلكان من شغل جان تعيش عائلته يدفع ضريبة، خل يبدون بأصحاب الرواتب العالية ويخلون الفقير بحالة
3roof.1 كتب معلقاً: "والله ياهيفاء اذا اذا كانت الام غير قادرة على ادارة المنزل وتدبير شؤونه وتنويع الدخل بدون ضرر عيالها وكان بس همها نفسها ومن يقصر عليها المبلغ الي متعوده تبوقه مدت يدها على مخباي وخلتني متدوده مب عارف شاسوي وطول يومي بس افكر شلون باعيش وكل همنه صار شلون ناكل ونشرب ونلبس مثل شعوب البلدان النفطية الي مثلنه واعتقد هذا هدف الأم ماتبينه نفكر بأشياء ثانية ونبقى بس نفكر بطريقة عيشنا.. وفي النهاية بلادي وإن جارت علي عزيزة/ وأهلي وإن ظنوا علي كرام.
Mstafa77 كتب معلقاً: انا راتبي 500 دينار وعندي 5 ولاد وماخذ قرض حق سيارة نص عمر والقرض 300 ويش أسوي بباقى المعاش صراحه متوهق وبياخذون القيمة المضافة، وانت تقولين امنا وابونا وجدتنا..
J.alhamdani90 كتب معلقاً: يا فنانتنا العزيزة.. نفرض انه رضينا ووافقنا وأيدنا كلامج .. لكن هل جفنا هذي الام اللي اهي بلدنا هل قاعدة تعطينا بالمثل وتتجاوب مع شعبها وتفرحهم!؟ أحد يقولي متى اخر مرة فرح المواطن البحريني وصاح من الفرحة؟ لما تنزل دمعة المواطن البحريني من الفرح محد يقدر يوصف هذا الشعور ومحد يقدر يفرق فرحته عن وطنه في ذاك الوقت وبيفرح حتى لو هو في أبعد مكان ؛ البحريني لي سافر أقرب مكان وحتى لو راح السعودية وجاف علم بلاده يرفرف يصيده ذاك الشعور انه يفتخر حق هذي الديرة في الحلوة والمرة وانه يحن حق ديرته ولو إنه توه طالع منها...هذا هو شعور البحريني المحب لوطنه وديرته البحرين .. لكن الفرحة اللي يحتاجها كل مواطن للحين بعيدة عنه ويفتقدها ويتمنى مستقبل مشرق وقريب له وحق اعياله.
Amina_albudaiwi: ياريتج ساكته ولا تكلمتي، ذكرتيني بماري انطوانيت يوم قالت الشعب ما يقدر يأكل عيش خل ياكل كرواسون. المفروض انطبق الشريعه الاسلاميه في الزكاة وياخذون الضريبة من التجار والشركات ، واذا ماكفت المصاريف فالاجنبي لازم يدفع ، عكسي الموضوع يا هيفاء وقولي إنج أم وعندج ولد فقير وعلى قد حاله ومعلشه مايكفيه لين نص الشهر، انتي كأم بترضين تاخذين منه مصروف شهري حاله حال ولدج الثاني الغني ؟؟؟.