’العلمائي’: الاعتداء على النساء استفزاز وستكون له عواقب وخيمة

2012-07-15 - 3:23 م


مرآة البحرين: اعتبر رئيس المجلس الإسلامي العلمائي سيدمجيد المشعل، أن "ما تقوم به السلطة هذه الأيام وبطريقة مكثفة صورة مكرّرة لما جرى إبان ما سميت بالسلامة الوطنية، واستفزازٌ ممنهج هدفه استثارة المواطنين المطالبين بحقوقهم بالأساليب السلمية وجرّ الشعب إلى العنف لتبرير قمعه وإرهابه من قبل النظام".

وأضاف في في تصريح اليوم الأحد، تعقيبًا على أخبار دهم البيوت والتعدي على النساء بأن "مثل هذه الأساليب القمعيّة المتخلّفة لا تنم إلا عن فكر متخلّف ونظام ديكتاتوري بعيد كل البعد عن القيم الإسلامية والإنسانية المتحضّرة، ومصادِرة للحق الدستوري المتسالم عليه، كما تمثّل استهتارًا واستخفافًا بجميع القيم والعادات والأعراف والشرف والنخوة العربية التي لطالما تشدّقوا بها" وفق تعبيره.

وحذر من أن "هذه المنهجية خطيرة ولها عواقب غير محمودة"، محمّلًا النظام عمومًا ووزارة الداخلية بصفة خاصة "مسؤولية هذه الانتهاكات المتكررة التي لا تستثني أحدًا ولا تراعي حرمة امرأة ولا شيخ كبير ولا طفل صغير".

في السياق ذاته، أعرب المشعل عن استنكار المجلس العلمائي لما جرى من "اعتقال تعسفي ظالم ومسيء للشيخ الأستاذ محمد التل والأستاذ عبدالمجيد عبدالله، اللذين كانا يدافعان بشجاعة عن المواطنات الحرائر خلال مسيرة "فلنمت دفاعًا عن أعراضنا" في قرية كرزكان، مطالبًا ب"الإفراج الفوري عنهما، ومحاسبة من حاول الاعتداء على النساء".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus