الأسود مخاطبا المجتمع الدولي: من يسألنا عن مقاطعة الانتخابات نسألهم عن صمتهم حول بقاء زعيم المعارضة في السجن

علي الأسود
علي الأسود

2018-11-05 - 12:14 م

مرآة البحرين: قال النائب السابق عن كتلة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية علي الأسود «إن أحكام السجن المؤبد هي أبرز مثال على مهزلة العدالة في البحرين».
الأسود علّق على الحكم الصادر ضده وضد الشيخ علي سلمان والشيخ حسن سلطان، بقوله عبر حسابه على منصة تويتر «لنكن واضحين، هذه الاتهامات كانت هراء سخيف ومثيرة للضحك، ومن المأساوي أن هذه الاتهامات يمكن أن تبقي الأمين العام للوفاق في السجن لبقية حياته».
وأوضح أنه خلال «أقل من شهرين، كان من المقرر أن ينتهي حكم الشيخ علي سلمان بالسجن أربعة أعوام - وهو حكم صدر أيضا بتهم زائفة - واليوم يُحكم عليه بالسجن مدى الحياة».
وقال إن السلطة في البحرين «لن تتوقف عند أي حد، وستفعل أي شيء لإسكات المعارضة وهذا كله يحدث وسط دعوات للانتخابات في البحرين».
وأردف «والبعض في المجتمع الدولي يتساءل لماذا نرفض هذه الانتخابات؟ لا يمكننا أن نفهم لماذا أنت صامت تجاه قضية الأمين العام للوفاق، لماذا لا تطالب بإطلاق سراحه بشكل الفوري بدلا من الاستمرار على النحو المعتاد».
وختم بالقول «نحن نتحدث عن زعيم معارض أوقف في إحدى المرات خطابه خلال مسيرة ليطلب من المتظاهرين ألا يهتفوا بإسقاط النظام. غالبية قادة المعارضة ما يزالون يعتقلون. حلفاء البحرين الدوليون يسمعون صوتك، هذا ليس صحيحا!».
وأصدرت محكمة الاستئناف الأحد 4 نوفمبر/تشرين الثاني حكماً بالسجن المؤبد على الأمين لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، وألغت حكم البراءة بحقه من المحكمة الكبرى، كما أصدرت حكماً بالمؤبد على النائبين السابقين في عن كتلة الوفاق الشيخ حسن سلطان، وعلي الأسود وذلك بتهمة التخابر مع قطر.