بلدية الجنوبية أزالت أكثر من 200 سيارة مهجورة منذ مطلع العام

بلدية الجنوبية تزيل سيارة مهجورة - أكتوبر 2018
بلدية الجنوبية تزيل سيارة مهجورة - أكتوبر 2018

2018-11-01 - 11:40 ص

مرآة البحرين: نفذت بلدية المنطقة الجنوبية حملة لإزالة السيارات السكراب والخربة من عدد مناطق المحافظة الجنوبية، حيث بلغ عدد السيارات التي تمت إزالتها منذ بداية العام الجاري حتى أواخر أكتوبر 2018، أكثر من 200 سيارة.

وأشارت البلدية إلى أن هذه السيارات غير صالحة للاستخدام، تمثل خطورة على سلامة الجميع، وخصوصاً أن بعضها لم تفرغ خزاناتها من الوقود، وبالتالي فهي عرضة للاشتعال، ومن الضرورة أن يتعاون أصحابها مع البلدية بتحريكها من مواقعها ونقلها إلى أماكن أخرى مخصصة لهذا الغرض، بعيداً عن الأحياء السكنية.

ولفتت إلى أن قسم متابعة خدمات النظافة، يقوم بوضع ملصقات مخالفة على هذه السيارات لحث أصحابها على نقلها من موقعها الحالي، للأضرار التي تتسبب بها ومن بينها تشويه المظهر الحضاري والعمراني للمباني والمناطق السكنية.

وأشارت البلدية إلى أنها تقوم بصورة مستمرة بعملية نقل هذه السيارات المهجورة من مواقعها إلى أماكن بعيدة آمنة، حيث يتم نقلها وتخزينها على نفقة المخالفين، وفي حال عدم استلامها يتم عرضها للبيع في مزاد عام، وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في هذا الجانب، وفي مقدمتها المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة.