شركة طيران الخليج تسرح عدداً غير محدد من موظفيها بحجة صعوبات مالية

طيران الخليج
طيران الخليج

2018-11-01 - 12:05 ص

مرآة البحرين: أبلغت شركة طيران الخليج عدداً من موظفيها بقرار تسريحهم من وظائفهم، معللة ذلك بما أسمته «صعوبات مالية تمر بها الشركة».
وفي حين قالت بعض المصادر إن العدد المؤكد هو 12 موظفاً، ذكرت صحيفة الأيام المحلية أن المسرحين عددهم 170 موظفاً بحرينياً بمختلف أقسام الشركة، وتسلم الموظفون المسرحون استقالاتهم بشكل مفاجئ صباحاً أعتباراً من اليوم 31 أكتوبر 2018. إلا أن صحيفة الأيام التي وزعت هذا الخبر قامت لاحقاً بحذفه من موقعها.
وأكد موظفون للصحيفة «أنهم تلقوا استقالاتهم بشكل مفاجئ إعتباراً من اليوم الأربعاء دون سابق إنذار، متسائلين عن دور وزارة العمل في حماية الموظف البحريني».وتسلم الموظفون المقالون إشعاراً من الشركة هذا نصه «يؤسفنا إبلاغكم بموجب خطابنا هذا بإنهاء عقد العمل المبرم بينكم وبين شركة طيران الخليج وذلك بسبب قيام الشركة بعملية إعادة هيكلة شاملة لها نتيجة للخسائر المالية التي تتعرض لها الشركة سنويا، وبهذا الصدد نتقدم لكم بجزيل الشكر والعرفان على حسن عطائكم وجهودكم التي بذلتموها من أجل رقي الشركة وتقدمها خلال السنوات الماضية وعليه سيكون آخر يوم عمل لك لدى شركة طيران الخليج هو 31 أكتوبر 2010».
ودعت الشركة الموظفون المقالين إلى مراجعة أخصائي الموارد البشرية التابع للقسم المعني لإتمام إجراءات إنهاء الخدمة وتسليم كافة متعلقات شركة طيران الخليج، خلال ثلاثة أيام عمل لتأهيل إستلام مستحقاتهم المالية وشهادة الخبرة وإلا سوف تضطر الشركة لتحويل المستحقات المالية لحساباتهم الشخصية.

نسخة من خطاب تسلمه أحد الموظفين المفصولين

نسخة من خطاب تسلمه أحد الموظفين المفصولين