"الاستئناف" ترفض ترشح 4 من النواب الذين صوتوا لقانون العزل السياسي.. ومعلقون: من حفر لحفرة لأخيه وقع فيها

البرلمان البحريني
البرلمان البحريني

2018-10-31 - 9:33 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف في البحرين رفض  ترشيح 4 من أعضاء البرلمان الحالي وهم: نبيل البلوشي وجلال كاظم وأسامة الخاجة وأحمد قراطة.

يشار إلى أن النواب المذكورين هم من الذين صوتوا في 20 فبراير/ شباط 2018 على اقتراح يمنع قيادات وأعضاء الجمعيات السياسية المنحلة بحكم نهائي من الترشح للانتخابات النيابية.

وقال إبراهيم شريف، القيادي في جمعية "وعد" المنحلة والتي شملها قرار المنع تعليقاً على ذلك "من حفر حفرة لأخيه وقع فيها. اليوم المحكمة تسقط ترشح مجموعة من النواب بعضهم صوت لصالح قانون العزل السياسي الذي منع أعضاء الجمعيات التي حلت من الترشح. يمهل ولا يهمل".

أما عضو اللجنة المركزية يوسف الخاجة فقال بعد أن أرفق صورة للنواب المرفوضين "اللعنة تلاحق النواب المصوتين على قانون يمنع أعضاء الجمعيات السياسية المنحلة من حق الترشح".

وكان مجلس النواب قد مرر خلال جلسة 20 فبراير/ شباط اقتراحاً يمنع قيادات وأعضاء الجمعيات السياسية المنحلة بحكم نهائي من الترشح للانتخابات النيابية، كما يمنع كل من تعد الإضرار أو تعطيل سير الحياة الدستورية وذلك بإنهاء أو ترك العمل النيابي بالمجلس. وصوت جميع النواب الحاضرين بالموافقة على المقترح باستثناء النائبين علي العطيش وفاطمة العصفور، كما امتنع النواب عيسى تركي ومحمد العمادي وعبدالحميد النجار عن التوصيت على المقترح.