الحبس شهرا مع وقف التنفيذ لرئيس تحرير "الوطن" يوسف البنخليل في قضية سب النائب السابق بوهندي

رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل بعد التحقيق معه في النيابة - 21 مارس 2018
رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل بعد التحقيق معه في النيابة - 21 مارس 2018

2018-10-19 - 11:48 ص

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية بحبس رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل شهرا مع وقف التنفيذ وكفالة 100 دينار، واستبداله بعقوبة يدوية بديلة، وذلك في القضية المرفوعة ضده من قبل النائب السابق أنس بوهندي بتهمة السب والقذف عن طريق النشر.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قد أحالت القضية إلى المجلس الأعلى للقضاء للتحرج، وبناء على ذلك أحيلت للكبرى الثانية لنظرها، وحققت النيابة العامة في الشكوى المقدمة من قبل النائب السابق بوهندي ضد «البنخليل»، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عن طريق النشر، بنشر مقال في الصحيفة منقول على لسان أهالي دائرته سادسة الجنوبية.

وأكد البنخليل في تحقيقات النيابة العامة أن الصحيفة نقلت رسالة بعثها الأهالي إلى وزير العدل، منكرًا الاتهام الموجه إليه بسب وقذف النائب.

وتقدم بوهندي المحسوب على جناح رئيس الوزراء بشكوى إلى النيابة العامة ضد رئيس تحرير «الوطن» التابعة للديوان الملكي، إثر نشر خبر حمل عنوان: «أهالي سادسة الجنوبية يشكرون وزير العدل لعزل أنس بوهندي عن إمامة مسجد الغتم» المنشور بالصحيفة بتاريخ 11 فبراير 2018.

ويعتبر هذا الحكم انتصارا معنويا لجناح رئيس الوزراء خليفة بن سلمان يضاف إلى سلسلة من الانتصارات المعنوية لهذا الجناح، من سجن عدد من المحسوبين على الديوان الملكي بتهمة إدارة حساب "نائب تائب" وصولا إلى رفض ترشيح النائب خالد الشاعر، أحد من قادوا الحملة ضد رئيس الوزراء.