3 معتقلات سياسيات بسجن مدينة عيسى يبدأن إضراباً عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهن

مطالب المضربات عن الطعام هي إزالة حاجز يمنعنهن من لقاء أطفالهن عند الزيارات
مطالب المضربات عن الطعام هي إزالة حاجز يمنعنهن من لقاء أطفالهن عند الزيارات

2018-10-17 - 8:46 م

مرآة البحرين: بدأت ثلاث معتقلات سياسيات بحرينيات إضراباً عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهن.

وقالت المدافعة عن حقوق الإنسان، ابتسام الصايغ، إن هاجر منصور ومدينة علي ونجاح الشيخ المحتجزات في سجن النساء بمدينة عيسى "دخلن منذ يوم الأحد بتاريخ 2018/10/14 في إضراب عن الطعام وتم احتجازهن في عيادة السجن وعزلهن عن جميع السجينات".

وأضافت " مضت 4 أيام على الإضراب عن الطعام وسط تجاهل تام من إدارة السجن".

وقالت الصايغ إنها تلقت اتصالاً بذلك من سجن النساء وأن المضربات عن الطعام يطالبن بإزالة حاجز العزل في الزيارات للسماح لهن بلقاء أطفالهن، وفتح أبواب الزنازين المغلقة على مدى 23 ساعة، وتخصيص وقت للتشمس في الساحة لا يتعارض مع الصلاة، و احترام حقهن في الاتصال بحيث يتم إرجاع نظام 3 اتصالات في الأسبوع مع الالتزام بحقهن في الخصوصية.

وأوضحت بأن "وضعهن الصحي أصبح سيئا جدا إذ أن معدل السكر في الدم منخفض في الوقت الذي حذر الدكتور المعتقلتين هاجر ومدينة من احتمالية إصابتهما بالتشنج في أي لحظة، كما أن نجاح دخلت في مرحلة الجفاف".

ومع ذلك أعلنت المعتقلات الامتناع عن تلقي العلاج حتى تتحقق مطالبهن. وقالت الصايغ "إن خيارهن الإضراب عن الطعام جاء نتيجة لسوء الأوضاع الإنسانية ولعدم تجاوب إدارة السجن مع مطالبهن".

وأشارت إلى "عدم السماح لهن بإقامة الصلاة أو الاستحمام  أو تمكينهن من الاتصال بعوائلهن لكون العيادة الطبية غير مهيأة للإقامة"، لافتة إلى "إخضاعهن للمراقبة بشكل دائم بواسطة الكاميرا مما يشعرن معه بانتهاك عفتهن"، على حد تعبيرها.