الغرامة 50 دينارا لرجل أعمال بتهمة إزعاج الرئيس التنفيذي السابق لغرفة التجارة عبر البريد الإلكتروني

2018-10-10 - 10:16 ص

مرآة البحرين: غرمت المحكمة الصغرى الجنائية رجل أعمال، عضو بغرفة تجارة وصناعة البحرين، 50 دينارا عن تهمة إزعاج الرئيس التنفيذي وأعضاء مجلس إدارة الغرفة السابق، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.

وكان بلاغا قد ورد من محامية الغرفة في يونيو/حزيران 2014، عن شخص مجهول قد أرسل عدة رسائل عبر البريد الإلكتروني للرئيس التنفيذي وأعضاء مجلس الإدارة تتضمن عبارات تهدف للتشهير والإساءة لهم، وبالتحري تم التوصل للمرسل وتبين أنه رجل أعمال وعضو بالغرفة، وفي التحقيقات لم ينكر الواقعة مشيرا إلى أنه «يسعى لمساعدة البلد والنهوض بها والحفاظ على أموالها العامة من الهدر»، وقال إن ما كتبه لم يكن سوى اقتباس لكلمات ومقولات بعض المسؤولين حول محاور صرف ميزانية الغرفة دون إنتاجية ملموسة.

وأوضحت وكيلة الغرفة أن المتهم ضمن عبارات تهديد في رسائله، وتشهير بالرئيس التنفيذي للغرفة، بإرسال رسائل متعددة عبر البريد الإلكتروني، فأسندت له النيابة العامة أنه في 24 يونيو/حزيران 2014، تسبب عمدا في إزعاج المجني عليه بأن أساء استعمال أجهزة المواصلات.

وحضر الرئيس التنفيذي أمام المحكمة مدعيا بالحق المدني وقدم تنازلا عن الدعوى المدنية والجنائية، فقضت المحكمة بتغريم المتهم 50 دينارا، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.