النائب مجيد العصفور: غير نادم على التصويت بـ"نعم" لضريبة القيمة المضافة

النائب الشيخ مجيد العصفور
النائب الشيخ مجيد العصفور

2018-10-08 - 10:14 م

مرآة البحرين: قال عضو مجلس النواب المنتهية ولايته، الشيخ مجيد العصفور، إنه غير نادم على التصويت بـ"نعم" على مرسوم ضريبة القيمة المضافة. وصرح في إحدى مجموعات الدردشة الإخبارية "واتس اب" عقب سؤال وجه له بهذا الصدد "لن يندم من كان على بصيرة من أمره، تماما كما لامه الجميع وعنفه البعض، وهددت حياته وحياة أسرته من فئة متطرفة، حين رشح نفسه، ثم نرى اليوم الأغلب يرى أن خطوته كانت صائبة". وأضاف "الموافقة هي الوضع الطبيعي لوجود أهمية وضرورة على مستوى الدولة، وهي أداة دستورية  لجلالة الملك، أما الرافض فعليه أن يمتلك من الأدلة والمعلومات والمعرفة ما يدحض به وجود الأهمية والضرورة التي استدعت صدور هذا المرسوم أو غيره".

وقال العصفور "أنا حين أوافق على هذا المرسوم، فأنا أحمي ابني وابنتي  وابنك وابنتك من العيش في دولة منهارة الاقتصاد، وبدل أن يدفعوا 5% على سلع ليست من المقومات الأساسية للحياة، فإنهم لن يستطيعوا أصلا شراء هذه السلعة".

وتابع " تأكد أننا حريصون كل الحرص على مصلحة المواطن والوطن، والفرق بيننا ومن يؤلب، أنه قد لا ينظر إلى الاقتصاد الكلي للمملكة، وهنالك من يستثمر لغايات انتخابية، وهو لا يدرك، أن هذا المرسوم هو الحافظ لميزانية المملكة في السنوات الأربع القادمة"، على حد تعبيره.

وكان مجلس النواب قد وافق في جلسة سرية عقدت يوم يوم الأحد  7 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 على مشروع قانون تُفرض بموجبه ضريبة القيمة المضافة للمرة الأولى في البحرين وسط رفض واسع من المواطنين. وقد رفضت اللجنة الاقتصادية في باديء الأمر مشروع الضريبة المضافة، لكنها تراجعت عن توصيتها برفض مرسوم قانون القيمة المضافة، وذلك عقب اجتماع عقدته مع رئيس مجلس النواب.