مستشار الملك مناقضاً رواية «الداخلية»: إيرانيون دخلوا البحرين بجوازات صحيحة بعد أن دفعوا رشاوى

نبيل الحمر متحدثاً لمندوب صحيفة اليوم السعودية
نبيل الحمر متحدثاً لمندوب صحيفة اليوم السعودية

2018-10-01 - 10:09 ص

مرآة البحرين: كشف مستشار الملك حمد بن عيسي آل خليفة لشؤون الإعلام ووزير الإعلام السابق، نبيل الحمر، خلال لقاء له مع صحيفة اليوم السعودية نشرته أمس الأحد 30 سبتمبر 2018، أن  عدد من الايرانيين دخلوا إلى البحرين بجوازات سفر صحيحة غير مزورة، وذلك عبر دفع رشاوي إلى أشخاص لم يحددهم في تصريحه.

ويعتبر تصريحه الحمر مناقضاً لبيان وزارة الداخلية التي أعلنت في وت سابق، أنها قبضت على 14 ايرانياً دلخوا للبلاد بجوازات سفر مزور، واتهموا أشخاصاً بحرينيين من ذوي أصول إيرانية، إنهم من رتبوا دخلوهم للبلاد.

وقال الحمر في معرض حديثه عما قال إنه تدخلات إيرانية في البحرين «يحاولون (الايرانيون) قدر الإمكان التدخل.. ونحن قطعنا كل الأذرع حقيقة، ولكن الأعمال التخريبية لا يمكن القضاء عليها نهائيا، فهناك الطابور الخامس، والخلايا النائمة، وقبيل أيام سمعتم بإلقاء القبض على 14 إيرانيا دخلوا البلاد وعملوا فيها بجوازات سفر صحيحة».

وعاد الصحافي ليسأله  «وسائل الإعلام ذكرت أنها جوازات سفر مزورة؟!!»، فرد الحمر مؤكداً «لا لا.. الجوازات صحيحة 100% ، إذن نحن أمام عناصر إرهابية مدعومة من دولة ونظام ومؤسسة إرهابية، لديها امكانات مالية وغيرها، وحسب معلوماتي فانهم دخلوا البحرين عبر جوازات صحيحة صدرت بدفع رشاوى، وهم إيرانيو الجنسية، ولا ندري الهدف من وجودهم في بلادنا».

وكانت وزارة الداخلية أصدرت في 8 سبتمبر 2018، بياناً قال فيه مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أنه  «تم القبض على 14 شخصا إيرانيا ، دخلوا البلاد بجوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية ، منوها إلى استدعاء أصحاب العمل الذين ضبط لديهم المقبوض عليهم».

مضيفاً «أنه فور تأكيد المعلومات الأولية التي توافرت في هذا الشأن ، تم مباشرة أعمال البحث والتحري والتي أسفرت عن تحديد هويات المشتبه بهم والقبض عليهم ، حيث اتضح أنهم يحملون الجنسية الإيرانية وقاموا بشراء جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية ، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين ، وذلك بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية».