وزارة الداخلية تقول إن المعتقلة هاجر منصور ضربت نفسها

هاجر منصور
هاجر منصور

2018-09-20 - 2:09 ص

مرآة البحرين: ادعت وزارة الداخلية إن المعتقلة هاجر منصور إنها قامت بضرب نفسها، وذلك تعليقا على تعرضها للضرب على يد ضابطة شرطة وحرمانها من الاتصال بعائلتها.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل أن ما نشر في هذا الشأن غير صحيح ، موضحا أن النزيلة المذكورة ، عمدت إلى التجمع مع نزيلات أخريات ومحاولة إيذاء نفسها بالضرب والاستلقاء على الأرض، مما يعد مخالفة لقانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية، الأمر الذي استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتطبيق القواعد والأنظمة التي تسري على كافة النزلاء والنزيلات من دون استثناء، ولاحقا، تم نقل المذكورة للمستشفى للتأكد من سلامتها، وتبين أنها بصحة جيدة.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل إلى أن السجل الطبي للنزيلة المذكورة ، يؤكد زيارتها عيادة مركز الإصلاح والتأهيل 77 مرة، منوها في الوقت ذاته إلى حصولها على زياراتها واتصالاتها الهاتفية كاملة وفق ما ينص عليه قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية.

وتشتكي المعتقلات على ذمة قضايا سياسية من تعرضهن للضرب والحرمان للعلاج بشكل متكرر، لكن الداخلية تنفي دائما تورط عناصرها في إيذائهن.