البحرين تفرض حظرا غير معلن على دخول الباكستانيين وتستدعي جميع الموجودين في البلاد لأخذ بصماتهم

2018-09-12 - 12:56 ص

مرآة البحرين: نقل موقع إخباري باكستاني عن عدد من الباكستانيين قولهم على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم منعوا من دخول البحرين.

ووفقا لتقرير نشر في صحيفة جلف ديلي نيوز GDN المحلية الناطقة بالإنجليزية، فإن السلطات البحرينية فرضت حظرا مؤقتا على دخول الباكستانيين إلى البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في شركة محلية قوله إنها واجهت مشكلة في طلبات التأشيرات للباكستانيين لدى هيئة تنظيم سوق العمل.

وقال المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه "تم تعليق طلبات قدّمت لاستصدار تأشيرات جديدة لباكستانيين".

وفي خبر آخر، ذكرت الصحيفة أن عدة باكستانيين استُدعوا إلى مراكز شرطة للتحقق من بصماتهم.

وأخبر العديد من المواطنين الباكستانيين الصحيفة أنه طُلب منهم الحضور إلى أقرب مركز شرطة إليهم مصطحبين جواز سفرهم الأصلي وبطاقتهم الشخصية، حيث تم أخذ بصماتهم.

ونقلت الصحيفة عن مصرفي باكستاني قوله إنه جميع الباكستانيين يستدعون لهذا الإجراء، وإنه علم بأن شهادة عدم ممانعة ستصدر لهم بعد التحقّق.

وأورد أيضا بأن بعض الشركات تم الاتصال بها لتقديم تفاصيل عن موظفين معينين.

ويبدو أن هذه الإجراءات الأمنية دخلت حيز التنفيذ بشكل غير معلن ضد الباكستانيين منذ الشهر الماضي، لأسباب غير واضحة.

لكن الصحيفة نقلت عن أشخاص ربطهم ذلك بادّعاء الداخلية البحرينية اعتقال 14 شخصا قالت إنّ جنسيتهم الحقيقية إيرانية وإنّهم دخلوا البلاد بجنسيات آسيوية مزوّرة.

ونقل أحد الباكستانيين الذين استّدعوا للتحقيق عن شخص آخر قوله إن ما يجري له علاقة بقضية جوازات السفر المزيّفة، وإنه بناء على ذلك سيتم استدعاء جميع الآسيويين للتحقّق عاجلاً أم آجلاً.

وقال أحدهم للصحيفة حول التحقيق "لقد سُئلت أيضًا أسئلة عامة حول دراستي وعائلتي، وفي النهاية تم تصويري وأنا أحمل هاتين الوثيقتين".

وقالت الصحيفة أيضا إن العديد من الباكستانيين زعموا أنهم منعوا من دخول البحرين على جسر الملك فهد خلال عطلات عيد الأضحى في الشهر الماضي.

وكان مسئول رفيع بالسفارة الباكستانية قد نفى مرتين فرض حظر على دخول المواطنين الباكستانيين إلى البحرين.

لكن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي قال في 28 أغسطس/آب 2018، عقب محادثة مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، إنه يأمل أن تخفف البحرين "قيود التأشيرات والتدابير الأمنية" على رعاياه.

*ترجمة وتحرير مرآة البحرين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus