مجلة اقتصادية تكشف أن البحرين تقترض 500 مليون دولار أخرى من دون أن تعلن ذلك رسميا

2018-09-07 - 2:09 ص

مرآة البحرين: قالت مجلة أرابيان بزنس إن البحرين جمعت 500 مليون دولار من اكتتاب خاص للسندات مع خمسة بنوك إقليمية.

وقال موقع المجلة إن السندات بيعت على بنك ABC، ​​وبنك الإمارات دبي الوطني، وبيت التمويل الكويتي، وبنك نور، وبنك الشارقة الإسلامي، وذلك وفقا لأشخاص قال الموقع إنهم على علم بالموضوع لكنهم طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم لأن التفاصيل خاصة.

وقال أنتوني سيموند، الذي يساعد في إدارة 13 مليار دولار من ديون الأسواق الناشئة في شركة ابردين لإدارة الأصول في لندن إن المسئولين في البحرين "لم ينشروا أي تفاصيل حول حزمة الإنقاذ من دول مجلس التعاون الخليجي، ولذا لم يكونوا قادرين على إصدار (السندات) علنًا".

ورأت أرابيان بزنس أن هذه السندات تمنح البحرين مساعدة هي في أمس الحاجة إليها، بينما تتفاوض على دعم مالي حاسم من حلفائها الخليجيين.

وأضافت أن هذه التمويلات تمنح البحرين بعض الوقت للاتفاق على تفاصيل صفقة المساعدات مع السعودية والإمارات والكويت.

وتأثر اقتصاد البحرين، وهو الأصغر في مجلس التعاون الخليجي، بشدة بتراجع أسعار النفط في عام 2014. مع ارتفاع الدين العام وانخفاض احتياطيات النقد الأجنبي، ويقول المستثمرون إن المملكة بحاجة إلى دعم لتجنب انخفاض قيمة العملة والذي يمكن أن يتردد في جميع أنحاء المنطقة.

وقال أشخاص على اطلاع بالموضوع، في الشهر الماضي، إن المحادثات تحقق تقدما في برنامج على عدة سنوات يتضمن خفض الإنفاق واتخاذ إجراءات لزيادة الإيرادات غير النفطية.

وألغت البحرين خططا للاستفادة من سوق السندات الدولية في مارس/آذار 2018، واختارت بدلا من ذلك أن تجمع مليار دولار من سوق الدين الإسلامي.

* ترجمة وتحرير مرآة البحرين

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus