ارتفاع إنتاج النفايات في البحرين بسبب زيادة مخلفات البناء والمخلفات التجارية والصناعية

آليات تزيل مخلفات بناء من أحد مواقع الإنشاءات في المحافظة الشمالية
آليات تزيل مخلفات بناء من أحد مواقع الإنشاءات في المحافظة الشمالية

2018-08-06 - 5:07 ص

مرآة البحرين: أظهرت إحصائية لإنتاج المخلفات في البحرين ارتفاع نسبة إنتاجها خلال النصف الأول من هذا العام 2018 مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2017، وذلك بنسبة بلغت 13%.

وبحسب الإحصائيات، فإن إنتاج المخلفات في النصف الأول من 2017 بلغ 885 ألف طن، بينما بلغت في النصف الأول من العام الحالي 2018 نحو مليون طن، وذلك دون احتساب معدل إنتاج مخلفات البحير.

وكشفت الإحصائية، بحسب ما نقلت صحيفة محلية، عن أن سبب ارتفاع نسبة إنتاج المخلفات في النصف الأول من العام الحالي هو زيادة نسبة مخلفات البناء والمخلفات التجارية، بالإضافة إلى زيادة نسبة مخلفات الحدائق والمخلفات الصناعية، في الوقت الذي انخفض فيه معدل إنتاج المخلفات المنزلية والمخلفات الأخرى خلال النصف الأول من هذا العام.

وقال وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، نبيل أبوالفتح، إن إنتاج مخلفات البناء المرفوعة بلغ نحو 341 ألف طن في نصف العام 2017، وارتفع في النصف الأول من العام 2018 ليبلغ 497 ألف طن، بمعدل زيادة بلغت 46%.

وأوضح أبوالفتح أن زيادة نسبة مخلفات البناء مؤشّر على زيادة عمليات البناء خلال الأشهر الماضية من جهة، مشيرا إلى أن بلدية المحرق سجلت أعلى معدل في مخلفات البناء خلال النصف الأول،

وذكر أبوالفتح أن المخلفات التجارية زادت في العام 2018 بنسبة 19%، فبعد أن كانت تبلغ 150 ألف طن، وصلت إلى 179 ألف طن، في حين ارتفعت نسبة مخلفات الحدائق والمخلفات الصناعية بنسبة بسيطة بلغت 4%.

وأشار إلى انخفاض بنسبة 1% في المخلفات المنزلية.