أهالي المنامة يطالبون بإزالة منزل آيل انهارت أجزاء منه على عدد من السيارات

2018-08-03 - 6:02 م

مرآة البحرين: طالب عدد من أهالي المنامة أمانة العاصمة (الجهاز الذي حل محل بلدية المنامة) بإزالة عقار متهالك يقع وسط حي «المخارقة» بعد انهيار أجزاء منه على عدد من السيارات.

ونقلت صحيفة محلية عن الأهالي قولهم إن المنزل يشكل خطرًا على السكان والمقيمين و«إن العقار تتساقط أجزاء منه بين الحين والآخر ووضعه الحالي لا يطمئن».

وذكروا أن أمانة العاصمة اكتفت بإحاطة العقار بألواح خشبية ووضع بعض الأوراق التي تدعو السكان والمقيمين إلى الابتعاد عنه.

وأضافوا أنه بعد فترة وجيزة تساقطت جميع الألواح الموضوعة كحاجز عن الاقتراب من العقار، وعاد الوضع إلى ما كان عليه.

وأبدى الأهالي امتعاضهم واستغرابهم من طريقة تعامل البلدية مع العقار الآيل للسقوط التي تهالكت جدرانه، على الرغم من الخطورة التي يشكلها على المارة، خصوصًا الطلبة.

وقالوا: «منذ عام 2003 تقريبًا ونحن نخاطب البلدية من أجل إزالة هذا العقار، فقد كانت أجزاء صغيرة منه تتساقط بين الحين والآخر، إلا أن خطاباتنا لم تلقَ آذانا صاغية».

وأضافوا أنه كان من لطف الله «أن قطع الحجارة تهاوت من هذا البيت فجرًا، ولو كان ذلك وقت خروج الطلبة والطالبات لوقع ما لا يحمد عقباه».

وتابعوا «عمّال البلدية قدموا وأحاطوا جزءا من هذا البيت بألواح خشبية، ولكن ماذا عن الجهة الأخرى التي هي ممر للسيارات والناس؟! وقد علمنا أن البلدية قد لا تقوم بإزالة العقار لأسباب لا نعرفها».

وأضافوا «هل تنتظر البلدية أن تحل الكارثة ويسقط هذا المنزل على أحد المارة -لا سمح الله-؟!»، مشيرين إلى أن البلاد مقبلة على موسم أمطار السريات وما يصاحبها من رياح شديدة قد لا يصمد أمامها هذا البيت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus