حسن مشيمع وعبد الوهاب حسين يعانيان من ارتفاع خطير في السكر وحياتهما في خطر (ناشطون)

صورة لحسن مشيمع وعبدالوهاب حسين في حفل تأبين شهداء انتفاضة التسعينات في النويدرات 2009
صورة لحسن مشيمع وعبدالوهاب حسين في حفل تأبين شهداء انتفاضة التسعينات في النويدرات 2009

2018-08-03 - 4:10 ص

مرآة البحرين: قال الناشط البحريني علي مشيمع إن سفارة البحرين في لندن كذبت بخصوص الوضع الصحي لوالده المعارض البارز حسن مشيمع، وما قالته من أنه يتلقّى أفضل رعاية طبية في السجن.

ونقل مشيمع عن رفقاء والده في السجن عبد الهادي الخواجة والشيخ ميرزا المحروس تأكيدهم بأن والده وكذلك زميله المعارض السياسي البارز عبد الوهاب حسين يعانيان من ارتفاع خطير في السكر مؤخّرا.

وقال إن حياة والده في خطر واصفا بيان السفارة البحرينية بالمعيب وبأنها سقوط للإنسانية.

من جهتها قالت الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ إن أنباء مقلقة وردتها من الناشط المعتقل عبد الهادي الخواجة تفيد بتدهور الأوضاع الصحية لكل من المعارضين المسجونين حسن مشيمع وعبد الوهاب حسين.

وقالت الصايغ إن ذلك يثير مخاوف مقلقة بأن حياتهما في خطر.

وبدأ مشيمع (الابن) إضرابا عن الطعام يوم أمس الأربعاء 1 أغسطس/آب 2018 أمام السفارة البحرينية في لندن مطالبا بتوفير العلاج لوالده، الذي يعاني من مرض السرطان، وهو يقبع في السجن منذ أكثر من 7 سنوات، على على خلفيته قيادته احتجاجات 14 فبراير/شباط 2011. وقال نجله علي، المقيم في لندن، إنه يموت ببطء نتيجة حرمانه من الدواء والعلاج وهو في عمر السبعين.

وأصدرت السفارة البحرينية في لندن يوم أمس ردا على استفسار من أحد النواب البريطانيين قالت فيه إنه لا يزال يتلقى الرعاية الطبية والأدوية المطلوبة، وأنه "كحال جميع المحتجزين في البحرين" يتلقى "أفضل رعاية طبية متاحة".