تمديد معرض وزارة العمل للتوظيف يوما واحد بعد اكتظاظه بآلاف العاطلين

2018-08-01 - 10:44 م

مرآة البحرين: اكتظّ معرض وزارة العمل للتوظيف العام بآلاف العاطلين اليوم الأربعاء 1 أغسطس/آب 2018، ما اضطرّ الوزارة لتمديده يوما واحدا.

وافتتح المعرض وزير العمل جميل حميدان، وقالت الوزارة إن 65 مؤسسة من القطاع الخاص شاركت فيه، فيما بلغ عدد الوظائف الشاغرة المعروضة حوالي (1000) وظيفة، منها (550) وظيفة شاغرة قدمتها الجهات المشاركة، و(500) وظيفة منتقاة من بنك الشواغر لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويبلغ عدد العاطلين المسجلين في لوائح الوزارة أكثر من 8 آلاف، عدد كبير منهم جامعيون، في حين يرجّح مراقبون بأن العدد قد يصل إلى 20 ألفا.

وقال حميدان إن السوق في البحرين يمتاز بالحيوية والقدرة على توليد الوظائف للمواطنين، بفضل التسهيلات التي تقدمها الحكومة لمنشآت القطاع الخاص حسب قوله.

وأشار حميدان إلى أن الوزارة وعبر حزمة من الحوافز والمزايا المشجعة، بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، تبذل جهوداً مع شركائها الرئيسيين لصالح دعم توظيف المواطنين، ليكونوا الخيار الأفضل عند التوظيف، لافتاً إلى أن من جملة تلك الحوافز توفير فرص تأهيل وتدريب الباحثين عن عمل، والارتقاء بهم وظيفياً من خلال التدريب على رأس العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة وفق المستجدات ومتطلبات السوق، فضلاً عن دعم الأجو.

ودعا حميدان القطاع الخاص للأخذ بدروه المنوط به وطنياً في استثمار طاقات الشباب وتوظيفهم، والاستفادة مما تقدمه الحكومة من تلك التسهيلات المختلفة لدعم الشركات والمؤسسات.